صحة

تناولوا هاتين العشبتين… لتخفيض مستويات الكوليسترول في الدم!

يعلم الجميع أن أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في الولايات المتحدة لدى النساء والرجال على حدّ سواء.

وقد أظهرت الدراسات أن خفض نسبة الكوليسترول يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بنوبة قلبية، بغض النظر عما إذا كان الشخص يعاني من أمراض القلب أم لا، إذ من المهم اتباع أنظمة غذائية صحية بهدف المحافظة على نسب الكوليسترول الصحية.

ويتأثر مستوى الكوليسترول في الدم بعوامل عديدة مثل السن، الوزن، الأطعمة التي يتناولها الإنسان، الإجهاد والنشاط البدني. ومن المعروف أن الناس قادرون على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم عن طريق الحفاظ على نمط حياة صحي والحفاظ على الوزن المثالي من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة بنسب منخفضة، وكذلك بما يخص الدهون المتحولة أو المهدرجة، ممارسة الرياضة بانتظام، تجنب شرب الكحول والتوقف عن التدخين.

كيف يمكنكم خفض مستويات الكولسترول عن طريق الأعشاب الطبيعية؟

هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكن إدراجها الى النظام الغذائي لتحسين مستويات الكولسترول، اليكم اثنين منها:

-الثوم: يُستخدم الثوم منذ العصور القديمة لعلاج أنواع عدة من الأمراض. وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في إحداث توازن على صعيد مستويات الكولسترول في الدم مع الحفاظ على مستويات الكولسترول الحميد.

ويذكر أن الثوم قادر على تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم من دون أي آثار جانبية، بالإضافة إلى قدرته على تخفيض ضغط الدم، حماية الجسم من الالتهابات ومنع تجلط الدم.

-الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة المفيدة جداً. وقد ثبُت أنه قادر على منع امتصاص الكوليسترول في الجهاز الهضمي، مما يجعله وسيلة جيدة للحد من مستويات الكوليسترول في الدم.

ووجد البحث الذي نشر في المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر لبضعة أشهر، لديهم نسبة حوالي 2 في المئة أقل بما يخص ارتفاع مستويات الكوليسترول “الضار” في الدم مقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون الشاي الأخضر.

مقالات ذات صلة