اخبار العراق

أثيل النجيفي: استغرب من اعتراض “البعض” على قرار العبادي بدمج قوات حرس نينوى مع الحشد الشعبي

استغرب قائد حرس نينوى أثيل النجيفي اعتراض البعض على دمج قوات نينوى تحت مظلة الحشد الشعبي.

وذكر النجيفي في بيان ان بعض الناس لا يمتلكون حلا للخلافات سوى الدمار والتدمير او انهم يعتاشون على خصومة الآخرين ولهذا يستنكرون عندما تنتهي الخلافات السياسية بالاتفاق والتسوية وهذا ما لمسه عندما صدر امر رئيس الوزراء حيدر العبادي بضم حرس نينوى ضمن الهيئة العليا للحشد الشعبي مشيرا الى ان هذا القرار يوحد الجهود لمحاربة داعش الإرهابي .

كما يسهل التعامل مع القوات العراقية والتحالف الدولي ويقطع الخلاف بشأن مسك حرس نينوى لأمن المناطق المحررة ويضمن تنسيقا قانونيا مع جميع القوات المشاركة في معركة الموصل.

وأضاف النجيفي ان قرار العبادي يخيب ظن المغرضين الذين كانوا يصورون حرس نينوى على انها قوة لا تريد الارتباط بمنظومة الدولة العراقية ويتهمونها بانها لا تريد العمل أسوة ببقية القوات المسلحة العراقية تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة مؤكدا ان حرس نينوى نجح بتشكيل قوة نظامية تختلف كثيرا عن الحشود العشائرية وقدموها هدية لأهالي نينوى من خلال منظومة الدولة العراقية.

وكما نجحت قيادة حرس نينوى في بناء منظومتها العسكرية نجحت مرة اخرى في تسوية الخلافات السياسية التي تعرقل مساهمتها الفعالة في امن واستقرار نينوى قائلا ان قوة حرس نينوى ستبقى محتفظة بخصوصيتها الموصلية وبقيادتها التي أنشأتها ودربتها وعززت من عقيدتها القتالية.

مقالات ذات صلة