الرياضة

كاشيما يتوج بلقب كأس الإمبراطور الياباني

تمكن فريق كاشيما أنتلرز من الفوز بكأس الإمبراطور للمرة الخامسة في تاريخه بعد أن تغلب على فريق كاواساكي فرونتال، اليوم الأحد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية استاد سويتا بمحافظة أوساكا اليابانية.

يعود الفضل في فوز وصيف كأس العالم للأندية 2016 فريق كاشيما أنتلرز بكأس الإمبراطور إلى لاعب الوسط البرازيلي فابريسيو (26 عاماً) الذي شارك المباراة كلاعب بديل قبل نهاية الشوط الثاني بدقائق معدودة، ليسجل هدف الثاني والفوز لكاشيما في الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول، حيث افتتح زملائه التسجيل في الدقيقة 42 من الشوط الأول عن طريق المدافع شوتو ياماموتو (31 عاماً) قبل أن يسجل المهاجم الدولي يو كوباياشي (29 عاماً) هدف التعادل لفريق كاواساكي فرونتال بعد مرور تسعة دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

بفضل البرازيي فابريسيو، أصبح موسم 2016 لفريق كاشيما أنتلرز موسماً استثنائياً لأنه شهد فوزه بلقب الدوري الياباني 2016 ليكون اللقب الثامن في تاريخه، ليتساوى مع فريق سانفريس هيروشيما كأكثر الأندية فوزاً بلقب الدوري الياباني بواقع ثمان مرات، قبل أن يكون أول فريق آسيوي يصل إلى المباراة النهائية من كأس العالم للأندية 2016 التي أقيمت في اليابان.

بعد الفوز بلقب الإمبراطور وإنهاء عام 2016 بشكل مثالي، عبر مدرب الفريق الياباني ماساتادا إيشي (49 عاماً) عن سعادته عندما أكد لوكالة أنباء اليابانية “كيودو”: “في هذا العام بذل اللاعبون قصارى جهدهم لحصد الألقاب، فزنا بالدوري الياباني ثم وصافة كأس العالم وأخيراً فزنا بكأس الإمبراطور، استحق اللاعبون هذا النجاح”.

يذكر أن كأس الإمبراطور تعتبر من أقدم البطولات في اليابان، حيث انطلقت لأول مرة في عام 1921 بمشاركة فرق الجامعات في تلك الفترة، حيث يعتبر فريق جامعة كايو اليابانية من أكثر الأندية فوزاً باللقب برصيد تسعة ألقاب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق