الرياضة

جوارديولا: كلوب أفضل مدرب هجومي في العالم

جوارديولا-كلوب

أشاد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بنظيره يورجن كلوب، مدرب ليفربول، وقال إنه الأفضل عندما يتعلق الأمر بزرع خطط هجومية في فريق ما.

ومنذ تولي كلوب تدريب ليفربول في 2015 حوله من فريق يأمل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا إلى منافس على لقب الدوري، حيث يحتل المركز الثاني متأخرا بست نقاط عن تشيلسي المتصدر بعد 18 مباراة.

ويتأخر سيتي بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، ويتمنى أن يتخطاه بانتصار عندما يتواجهان في وقت لاحق من اليوم، السبت، في أنفيلد.

وقال جوارديولا، المدرب السابق لبايرن ميونيخ، لوسائل إعلام بريطانية، “ربما هو أفضل مدرب في العالم عندما يتعلق الأمر بالهجوم بالنظر لعدد اللاعبين المهاجمين والحماس سواء بكرة أو بدون”.

وأضاف “أحب كثيرا طريقته لأنه في ثلاث أو أربع ثوان يهاجم الفريق. وهذا ليس سهلا. أعتقد أنه لا يوجد فريق آخر في العالم يهاجم بهذه الطريقة بهذا العدد الكبير من اللاعبين”.

وتابع المدير الفني الإسباني “عندما يتحدث عن خططه ووصفها بأنها مثل الموسيقى الصاخبة أتفهم ذلك تماما. هذه الطريقة شرسة للغاية. بالنسبة للجماهير هذا أمر جيد”.

وواصل المدرب السابق لبرشلونة “ليفربول يلعب مرة واحدة في الأسبوع دون المشاركة في بطولات أوروبا. وهذا سهل. عندما تلعب ثلاث مباريات في الأسبوع تصبح الأمور معقدة. لكني أعتقد أنه (كلوب) قادر على فعل ذلك لأنه يستطيع تحفيز لاعبيه. من وجهة نظري أريد القتال حتى نهاية فرصتي”.

المصدر: كووورة

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق