صحة

6 استخدامات تجميلية لقشور الموز .. لن تصدق النتائج

الموز فاكهة من أكثر الثمار شيوعا في جميع أنحاء العالم، وكثير من الناس تتمتع بتناول الموز على مدار اليوم، ومعظمنا يأكل الموز ويرمي قشره، ويهمل فوائده التجميلية التي حتما ستغير الكثير لو أدرجتها في نظام حياتك.

إليك أهم الفوائد التجميلية لقشر الموز:

1-  بياض الأسنان:

يحتوي على حامض الستريك، والذي يساعد في الحد من بقع صفراء على الأسنان الخاصة بك وجعلها بيضاء مثل اللؤلؤ.

طريقة الاستخدام: قم بفرك الألياف البيضاء الموجودة في قشر الموز على أسنانك لبضعة دقائق، ثم استخدم فرشاة الأسنان والمعجون لإزالة البقايا، وكرر العملية يوميا لمدة أسبوعين.

الموز

2- علاج حب الشباب:

ممتازة لعلاج حب الشباب والبثور، فهو يعمل كمقشر طبيعي لإزالة السموم من مسام الجلد، ويقلل من خطر الإصابة بحب الشباب، لما له من قوة مضادة للأكسدة، التي تساعد في مكافحة الجراثيم التي تسبب حب الشباب.

طريقة الاستخدام: اغسل بشرتك بالماء البارد، ثم اتركها حتى تجف مع منشفة نظيفة، وقم بتدليك منطقة الجلد المصاب لمدة 5 دقائق، واتركه على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد، كرر 2 أو 3 مرات في اليوم.

حب الشباب

3- التئام الجروح

تساعد في عملية التئام الجروح، كما أنها تعمل على تليين الجلد، مما يسهل عمليه التقاط أي شظية يمكن أن تكون بداخلة سواء خشب أو غيره.

الطريقة: استخدم قطع من قشور الموز الطازجة، وضعها مكان الجلد المصاب، ولفه بضمادة وشاش واتركه لليوم التالي، وفي صباح اليوم التالي، ستجد أن الجلد أصبح لينا للغاية ويمكنك استخراج الشظايا بسهولة.

الشظايا والجروح

4- يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة:

يمكن لقشور الموز أن تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فهي تساعد على شد الجلد كما أنه مضاد للأكسدة ويؤخر علامات الشيخوخة.

الطريقة: افرك القشر على وجهك في حركات دائرية واتركه لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم قم بغسل وجهك بالماء الفاتر، كرر العملية مرة واحدة يوميا.

يقلل ظهور التجاعيد

5- يعالج الصدفية

الصدفية، وهو مرض جلدي مزمن الذي يقوم بتشغيل حكة قوية وبقع جافة على أجزاء مختلفة من الجسم، ويمكن أيضا أن تعامل مع قشور الموز.

طريقة الاستخدام: قم بتدليك القشر على الجلد المصاب لمدة 30 دقيقة ثم اشطفه بالماء البارد وكرر المار مرتين يوميا، ويمكنك إضافة زيت الزيتون.

6– علاج انتفاخ العيون

يمكنك استخدام القشور الطازجة لتخفيف تعب العينين من الانتفاخات فالبوتاسيوم الموجود في قشور الموز يساعد على التخلص من أكياس تحت العينين والانتفاخ، وتقليل السواد تحت العين.

طريقة الاستخدام: جمع الألياف البيضاء من داخل قشر الموز عن طريق كشط بملعقة على طول السطح، وقم بمزجه مع معلقتين من هلام الصبار حتى تتشكل عجينة، وضعها حول عينك لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد وكرر العملية حسب الحاجة.

انتفاخ العيون

مقالات ذات صلة