صحة

فوائد النسكافيه للتنحيف

مدرٌ للبول: تُساعدُ الموادُ الفعالةُ في النسكافيه على إدرار البول، والتخلّص من الوذمات؛ وهي عبارةٌ عن سوائل تتجمّع في الأنسجةِ نتيجةٍ لحصول خللٍ في الجهاز اللمفاوي، الأمر الذي يزيد من وزن الجسم، ويُشعر المرء بالتعب بسرعة، بالإضافة إلى الشعور بآلامٍ خفيفة، لذا فإنّ شُرب النسكافيه يُساعد الجسم على التخلّصِ من الفضلات والسوائل الزائدة، وتُعيق الوذمةُ من عمليّة التمثيل الغذائي من خلال مادة الكافيين والمواد الفعّالة الموجودةُ فيه.

التعزيز من عمليّة التمثيل الغذائي: يدعم الكافيين عمليّة التمثيل الغذائي أي الأيض، ويُعزز من صحة الجهاز الهضمي ويجعله يهضم الطعام بفعاليّة أكثر مما يُساعدُ على فقدان الوزن بسرعةٍ أكبر، وكذلك يُساعد أيضاً على تقوية الدورةِ الدمويّة عند النساء والتقليل من توتّر العضلات.

يُساعد النسكافيه على الاسترخاء: يؤدي تناول النسكافيه إلى التقليل من التوتّر والشعور بالاسترخاء، ممّا يُساعد على الاستمرار بنظامٍ غذائيٍّ صحيّ بعيداً عن التوتّر.

يُعزّزُ النّشاط البدني: أكّدت الدراسات بأنّ النسكافيه يُعزّزُ من النّشاط البدني لذا يشربه الرياضيّون لأداءٍ أفضل خلال التمارين الرياضية، ويُساعد أيضاً على التخفيف من آلام العضلات والتخفيف من التعب خلالَ وبعدَ التمارين الرياضيّة.

السعرات الحراريّة: توجدُ أقلّ من سعرتين حراريتين في الكوب الواحدِ من النسكافيه، لذا يُفضّل شربه من دون إضافة السكر أو الكريمة، أو إضافة كميّةٍ قليلةٍ منهما.

كيفيّة شُرب النسكافيه أثناء الحمية

لا يجب شُرب أكثر من كوبٍ أو اثنين من النسكافيه يومياً. شُرب النسكافيه قبل أو خلال ساعة قبل وقت التمرين الرياضي لحرق كميّةٍ أكبر من الدهون.

تجنّب استخدام المحليات الصناعية، أو السكر الأبيض واستبداله بالعسل، ويُفضّل شرب النسكافيه من دون إضافةِ أي مكوناتٍ إضافيّة لتجنّب السعرات الإضافيّة.

من الأفضل عدم شُرب النسكافيه أو ممارسة الرياضة قبل النوم ببضع ساعاتٍ لتجنب الأرق.

 

مقالات ذات صلة