الرياضة

ليفربول ومانشستر سيتي يصطدمان في سباق اللحاق بتشيلسي

يبدو أن المواجهة المنتظرة بين ليفربول ومانشستر سيتي في ملعب أنفيلد يوم السبت المقبل ستحدد الفريق الذي سيمكنه منافسة تشيلسي المتصدر على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

والتعادل لن يكون مفيدا لأي من الطرفين في سعيهما خلف فريق المدرب أنطونيو كونتي الذي يبتعد بفارق ست نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني والذي ربما يعزز تصدره للقائمة حتى قبل بداية العام الجديد.

ويحتل سيتي المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وعادة يقدم أسوأ أداء ضد ليفربول. وفي الموسم الماضي تلقى سيتي هزيمة مذلة 4-1 على ملعبه ولم ينتصر في أنفيلد منذ 2003.

لكن على الأقل سيشعر سيتي ببعض الراحة لغياب جلاده فيليبي كوتينيو، الذي ما يزال يتعافى من إصابة في الكاحل. وهز كوتينيو شباك سيتي خمس مرات في آخر ست مباريات بين الفريقين.

ويستطيع الفريق الاعتماد على مهاجمه سيرجيو أجويرو بعد انتهاء عقوبته بالإيقاف أربع مباريات.

وستتوقف المباراة على كيفية تعامل دفاع ليفربول المهتز مع المهاجم الأرجنتيني، رغم أن الفريق الأحمر يستطيع تهديد مرمى منافسه، حيث قاد آدم لالانا الريدز للعودة والفوز 4-1 على ستوك سيتي يوم الثلاثاء مع وجود دانييل ستوريدج بحالة جيدة وتسجيله أول هدف له في الدوري هذا الموسم.

وسيتعين على سيتي الحذر من ساديو ماني، الذي هز شباكه بثلاثية في آخر مواجهة بينهما، عندما قاد فريقه السابق ساوثهامتون للفوز 4-2 في الموسم الماضي.

وشاهد بيب جوارديولا مدرب سيتي مباراة ليفربول في أنفيلد.

وسيتعين على ستوك سيتي إظهار بعض المقاومة لمنع تشيلسي من تحقيق الفوز 13 على التوالي في الدوري ومعادلة الرقم القياسي لأرسنال في موسم واحد والذي حققه في موسم 2001-2002.

وسيرحب تشيلسي بعودة دييجو كوستا ونجولو كانتي بعد انتهاء إيقافهما، لكن بيدرو سيغيب بعد حصوله على الإنذار الخامس في الفوز 3-صفر على بورنموث يوم الثلاثاء الماضي.

ليستر يصطدم بوست هام

ويعاني ليستر سيتي حامل اللقب بشدة بعد فوزه مرة واحدة في آخر تسع مباريات وسيغيب عنه جيمي فاردي بسبب الإيقاف في مواجهة وست هام يونايتد الذي تحسن بقوة في الفترة الماضية.

وسيتعين على كلاوديو رانييري مدرب ليستر اتخاذ قرار في أمر الاستعانة بجهود الجزائري رياض محرز بعد استبعاده من مواجهة إيفرتون.

ومحرز هو واحد من أربعة لاعبين في ليستر سيرحلون للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية مطلع الشهر المقبل، لذا من المتوقع أن ينفق المدرب الإيطالي بسخاء خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويسعى سوانزي سيتي للتحسن بعد التعاقد مع مدرب جديد خلفا للأمريكي بوب برادلي الذي أقيل هذا الأسبوع.

ويحتل سوانزي المركز 19 ويحتاج للفوز بشدة على ملعبه ضد بورنموث.

وسيستضيف هال سيتي متذيل الترتيب منافسه إيفرتون غدا، الجمعة، في حين يخرج ميدلسبره صاحب المركز 15 لمواجهة مانشستر يونايتد يوم السبت.

ويخوض كريستال بالاس ومدربه الجديد سام ألاردايس مواجهة صعبة ضد أرسنال في العاصمة البريطانية يوم الأحد، وسيخرج توتنهام هوتسبير لمواجهة واتفورد في نفس اليوم.

مقالات ذات صلة