صحة

فوائد القرفة بالحليب

 

من أهم فوائد القرفة بالحليب أنها تسهم بشكل كبير في تقوية العظام حيث أن مشروب القرفة بالحليب يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والذى بدوره يساعد في بناء العظام ونموها نم صحي وسليم، فمشروب القرفة والحليب يتميز بدوره الفعال في علاج جسم الإنسان من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام والإصابة بالكسور وغيرها من الأمراض التى تصيب العظام، هذا بالإضافة إلى أهمية مشروب القرفة بالحيب في حماية الأسنان واللثة والقضاء على الميكروبات التى تصيبهم.
هذا بالإضافة إلى أن مشروب القرفة بالحليب يتميز بفاعليته في علاج أمراض ضغط الدم ، فهذا المشروب يساعد في تقليل فرصة الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، وهذا لأن مشروب الحليب بالقرفة يحتوى على كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم والذى بدوره يساعد في إنخفاض ضغط الدم، كما أن مشروب القرفة بالحليب يحتوي على مجموعة من الببتيدات والتى تسهم أيضاً في إنخفاض ضغط الدم، والقرفة أيضاً تحتوى على مجموعة من المركبات تتحكم في مستويات ضغط الدم بالجسم عند الأشخاص المصابين بمرض السكري.
ومن أهم فوائد مشروب القرفة بالحليب أنه يسهم وبشكل كبير في إنقاص الوزن الزائد بالجسمن فمشروب القرفة بالحليب يساعد في حرق كمية الدهون المتراكمة بالجسم،وذلك حيث يحتوى هذا المشروب على عنصر الكالسيوم والذى بدوره يحارب أمراض السمنة والسمنة الوسطية والتى تحدث عند زيادة وزن الخصر عن المستوى المعين نتيجة تراكم كمية من الدهون بها، وهذا المشروب يعالج أيضاً المتلازمة الأيضية. وتناول هذا المشروب يعطى الجسم الشعور بالشبع وبالتالى يخفض من كمية تناول الطعام ولذلك يخفض السعرات الحرارية الموجودة بالجسم.
وتناول مشروب القرفة بالحليب يحمى الجسم من خطر الإصابة بأمراض السرطانات المختلقة كسرطان القولون وسرطان الثدين كما أن لهذا المشروب فرصة كبيرة في القضاء على الحصي الموجودة بالكلي.
ومن فوائد تناول مشروب القرفة بالحليب أيضاً أنه يساعد على النوم إذ أن له فاعلية كبيرة في علاج مشاكل الأرق التى تصيب الإنسان حيث أن مشروب القرفة بالحليب يحتوي على مجموعة من الأحماض الأمينية مثل التربتوفان هذا الحمض سرعان ما يتحول إلى السيراتونين داخل الجسم وبالتالي يعمل على تنظيم وتعديل النوم.
يوفر مشروب القرفة بالحليب الكثير من العناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها الجسم ، وبالتالي هذا المشروب من أهم المصادر الغذائية التى تخفز من إنتاج الطاقة داخل الجسم وتساعده على أداء نشاطه اليومي.
اثبتت الدراسات العلمية التى اجريت مؤخراً أن مشروب القرفة بالحليب له القدرة على تنظيم مستويات السكر بالدم وبالأخص عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الثاني.
كما أن هذا المشروب يحتوي على بعض من مواد مضادات الأكسدة وبالتالي يحمى الجسم من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب وتصلب الشرايين ، هذا بالإضافة إلى دورها في حماية الجسم من أمراض السرطان.
ومن فوائد مشروب القرفة بالحليب أنه يساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي أيضاً إذ أنه يعالج تقلصات المعدة وحالات سوء الهضم وفقدان الشهية وغيرها من أمراض المعدة، كما أن مشروب القرفة بالحليب يعالج من تشنجات العضلات والقضاء على البكتريا الضارة الموجودة بالجسم.
ومن أهم فوائد مشروب القرفة بالحليب للنساء أنه يخفض من أعراض ما قبل الحيض، كما أنه يساعد في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء والقضاء على الالام المصاحبة لها.

مقالات ذات صلة