تكنولوجيا

آبل وجوجل ومايكروسوفت تتجه لشركة LG للتزود بشاشات OLED المرنة من أجل أجهزتها القابلة للطي

 

إحتكار شركة سامسونج لسوق شاشات OLED يمكن أن يتقلص بعد عام من الآن بسبب كل من آبل وجوجل ومايكروسوفت التي ورد بأنها قررت التعاون مع شركة LG لإنتاج شاشات OLED المرنة. في حين أن ورود إسم آبل ليس مفاجئا بسبب أن هناك إحتمال أن يتم تزويد إحدى إصدارات الجيل المقبل من iPhone بشاشات OLED، فحقيقة ورود أسماء كل من جوجل ومايكروسوفت قد يكون مثيرا بعض الشيء للإهتمام.

ووفقا لمصدر هذه الشائعات، فقد قيل بأن شركة جوجل مهتمة بشاشات OLED المرنة من أجل الأجيال المقبلة من أجهزة Google Pixel، في حين أن شركة مايكروسوفت تخطط للحصول على شاشات OLED المرنة لإجراء بعض التغييرات على أجهزة Surface. على أي حال، هناك ثلاثة عملاء أقوياء محتملين ولديهم الأموال والحماس، لذلك يقال بأن شركة LG ستغتنم هذه الفرصة، وستكون على إستعداد لإنتاج كميات كبيرة من شاشات OLED بحلول العام 2018.

الشيء الآخر المهم هنا هو أن تلك الشاشات المرنة من شركة LG تهدف لإستخدامها في الأجهزة القابلة للطي، وهذا ما يعني بأنها ستكون قادرة على الحفاظ على جودتها على الرغم من ثنيها لمرات عديدة. شركة سامسونج نجحت في تطوير مثل هذه الشاشات المرنة منذ فترة طويلة نسبيا بحيث كانت شاشات OLED المرنة التابعة لشركة سامسونج قابلة للثني مرات عديدة دون تدهور الصورة في المنطقة القابلة للطي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها بأن شركة LG وصلت إلى شيء مماثل.

على أي حال، يبدو أننا سنرى العديد من الأجهزة بتصاميم غير تقليدية في السنوات المقبلة، وهذا بطبيعة الحال ما سيصب في صالح المستخدمين النهائيين. وبغنى عن القول، فقد رفضت شركة LG التعليق عن أسماء عملائها المستقبليين.

مقالات ذات صلة