9 حيل تساعدك على مقاومة إدمان “السكر”

%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d8%aa%d8%b3%d8%a7%d8%b9%d8%af%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d9%82%d8%a7%d9%88%d9%85%d8%a9-%d8%a5%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%83%d8%b1

لا يستطيع الكثيرين مقاومة الرغبة في تناول السكريات، مما يسبب لهم متاعب صحية، وطبقا لخبيرة التغذية ليلي سوتر، يمكننا اللجوء إلى بعض الحيل للتغلب على الرغبة الملحة في تناول السكريات أو على الأقل استبدالها بأخرى تكون مفيدة لأجسامنا بحسب موقع برايت سايد مثل:

تناول لحم الديك الرومي البارد
يعد تناول السكريات إدمانا لدى البعض، فيضبط لحم الديك الرومي البارد حاسة التذوق بالفم، ويخمد الرغبة الشديدة في تناولها.

افرغ ثلاجتك ومكتبك
يعتبر إبعاد السكريات عن نظرك من خلال التخلص من الحلويات الموجودة بثلاجتك خطوة هامة، حيث يلجأ البعض إلى أكل الحلويات بمجرد رؤيتها.

أخبر عائلتك وأصدقائك وزملاؤك بالعمل
يمكن للمقربين منك بالمساعدة في تخلصك من السكر بعد إخبارهم، فسوف يقوموا بإبعاد الحلويات عنك بدلا من دعوتك لتناولها.

اقرأ التعليمات على أي منتج
أحيانا يكمن السكر في أطعمة لا تتوقعها، فهناك قاعدة بسيطة تقول: لا تتناول أي منتج يحتوي على خمسة غرامات من السكر لكل مائة منه، لذلك فإن قراءة حقائق التغذية تعتبر شيء أساسي.

تناول الزبادي
يمكنك تناول كوبا من الزبادي مضافا إليه بعض الكرز الطازج، فتعمل هذه الوجبة الخفيفة والصحية على استقرار مستوى السكر بالدم.

جهز طعامك بنفسك
فمع هذه الخطوة يمكنك التحكم بكمية السكر، بالإضافة إلى التخلص من المواد الكيميائية والألوان والنكهات الصناعية الموجودة بالأطعمة الجاهزة.

تناول البروتين والدهون
تعمل البروتينات والدهون الصحية على ضبط مستوى السكر بالدم، مما يمنع انخفاض الطاقة والرغبة بتناول السكريات، ومن هذه الأطعمة: اللحوم الخالية من الدهون والسمك والمكسرات والتوفو والأفوكادو والبقوليات والزبادي والبيض.

تناول أطعمة غنية بالكروم
يعتبر الكروم من المعادن اللازمة لاستقرار مستوى السكر، ومن الأطعمة الغنية به: الحبوب الكاملة وعصير البرتقال والقرنبيط والبطاطا والفاصوليا الخضراء والطماطم.

لا تستخدمه للترفيه
يؤدي استخدام السكر لتغيير حالتك المزاجية إلى نتيجة أسوء على المدى البعيد، وبدلا من ذلك تحدث إلى صديق أو شاهد فيلمك المفضل.

Related Posts

LEAVE A COMMENT