لجمال قدميك .. 6 حلول سحرية من مطبخك لعلاج التشققات

%d9%84%d8%ac%d9%85%d8%a7%d9%84-%d9%82%d8%af%d9%85%d9%8a%d9%83-6-%d8%ad%d9%84%d9%88%d9%84-%d8%b3%d8%ad%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d9%85%d8%b7%d8%a8%d8%ae%d9%83-%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac

يقال إن القدم إحدى عناوين جمال المرأة، فكلما كان مظهرهما صحي ونظيف وجذاب، كان مؤشراً على جمال المرأة واهتمامها بعنايتها الشخصية، وحيث أنها أقرب أجزاء الجسد إلى الأرض، هي بحاجة إلى عناية خاصة، ولاسيما مع اقتراب فصل الشتاء الذي تؤثر برودته على جفاف البشرة.

ويعود جفاف القدم إلى العديد من الأسباب، أهمها السمنة الزائدة، ومشاكل الغدد الدرقية غير النشطة، المشي حافي القدمين، واستخدام الصنادل باستمرار والأحذية المكشوفة، والوقوف لفترات طويلة على أرضيات مكشوفة، ونقص المعادن والفيتامينات والزنك، وعدم توفير الرطوبة المطلوبة للقدمين.

وربما تشير بعض الدلائل، إلى أن قدميك في حاجة إلى العناية بهم وعلاجهم من الجفاف، وأبرزها حكة القدمين، تكوين طبقة سمكية من الجلد حول الكعب، واصفرار لون جلد القدم ، وظهور تشققات في الجلد، وقد تصل إلى نزيف في الحالات الشديدة.
وتعد الوصفات والعلاجات المنزلية للكعوب المتشققة هي أفضل الطرق الفعالة وأقلها تكلفة وإليكِ الوصفات التالية:
1-زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو علاج مفيد لـ التشققات ، ويساعد على ترطيب قدميك ويقوم أيضاً بمحاربة الفطريات والالتهابات البكتيرية
فقط كل ما عليك فعله قبل الذهاب إلى النوم، وضع قدميكِ في الماء الدافئ وفركها بالحجر الخفاف، جففي قدميك وضعي عليهما زيت جوز الهند، ثم ارتدي الجوارب القطنية واتركيها ليله بأكملها، وفي اليوم التالي اخلعي الجوارب واغسلي قدميك، كرري العملية لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق، ويمكنك استبدال زيت جوز الهند بزيت زيتون أو سمسم.

2-الماء والملح
واحدة من الطرق القديمة والفعالة أيضاً، فقط ضعي قدميكِ في ماء دافئ وملح خشن لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثم ضعيها في ماء بارد لمدة 10 دقائق، هذه العملية ستساعد أيضاً على تحسين الدورة الدموية في قدميك.

تشققات القدمين 0

3-شمع البرافين
شمع البرافين هو علاج مثالي للتغلب على آلام الكعب، ويمكنكِ مزجه مع زيت جوز الهند أو زيت الخردل، ثم سخنيهم سوياً حتى يذوب الشمع، وضعي المخلوط على كعبك لمدة ليلة كاملة بعد أن تصبح درجة حرارته مناسبة.

استخدام شمع البرافين

4-عصير الليمون
استخدمي عصير الليمون على كعبك المتشقق لمدة 15 دقيقة لأنه له أثراً إيجابياً في تليين الجلد، ثم قومي بتنظيف قدميكِ بالحجر الجفاف والماء الدافئ.

عصير الليمون

5-عسل النحل
ضعي 3 أو 4 ملاعق عسل كبيرة في ماء دافئ، وقومي بنقع قدميك فيهم لمدة 15 دقيقة، وستلاحظين الفرق في نضارة قدميكِ، حيث أن عسل النحل فعال في منح بشرتك الترطيب المثالي.

6-طحين الأرز مع العسل والخل

في هذه الوصفة ستحتاجين إلى ملعقتين طعام من دقيق الأرز و3 ملاعق صغيرة من العسل والخل لجعل عجينة سميك، واستخدميها على قدميك، بعد نقعهما في الماء الدافئ لمدة عشر دقائق، لتساعدك في إزالة الجلد الميت بكفاءة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT