صحة

7 فوائد مذهلة لـ”قرع العسل”..يقاوم السرطان وينظم ضخ الدم

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d9%85%d8%aa%d8%b9%d8%af%d8%af%d8%a9-%d9%84%d9%84%d9%82%d8%b1%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b3%d9%84%d9%8a

قرع العسل من الأطعمة ذات القيم الغذائية العالية ومع ظهوره فى الخريف يمكن أن نتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية التى يمكن أن تحمينا من أمراض كالسرطان، ويقدم الموقع البريطانى “ديلى ميل” بمناسبة ظهور قرع العسل أهم 7 أسباب تجعله من أهم الوجبات فى طوال العام، وفقا لنصائح خبراء التغذية البريطانية، وهى..

فقدان الوزن..

القرع منخفض السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ويمكن إدخاله فى كل الأنظمة الغذائية المتبعة لإنقاص الوزن، فمذاقه يشبه البطاطا الحلوة، ويعتبره خبراء التغذية وجبة تساعد على الشبع فترة طويلة نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف.

يحافظ على شباب البشرة..

فهو يحتوى على مستويات عالية من “بيتا كاروتين” و”الكاروتينات” الأخرى المسئولة عن شباب البشرة وجعلها زاهية طوال الوقت، حيث يحتوى على “بيتا كاروتين” على فيتامين “أ” الذى يعد أهم عنصر غذائى لصحة البشرة، لبقاء الجلد فى صورته النضرة فترة طويلة بالإضافة إلى الحد من ظهور علامات الشيخوخة عليه.

يحمى من السرطان وألزهايمر..

يحتوى زيت بذور القرع على نسب عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية والأحماض الدهنية غير المشبعة بالإضافة إلى “جاما توكوفيرول” وفيتامين E وهو أحد مضادات الأكسدة القوية وهو ما يجعل القرع يقلل الالتهابات ويحمى من بعض أنواع السرطان بالإضافة إلى تنشيط الجينات المسئولة عن منع هجوم مرض ألزهايمر.

يساعد فى تعزيز المزاج..

يحتوى قرع العسل على الماغنسيوم وهو يشارك فى العديد من التفاعلات الكيميائية فى الدماغ والتى تساعد فى تحسين المزاج، وهو ما يساعد فى علاج الاكتئاب والقلق.

تصحيح العين..

يحتوى قرع العسل على فيتامين “أ” الذى يبطىء تراجع وظائف شبكية العين الذى يحدث مع تقدم العمر.

ينظم ضخ الدم فى القلب..

المواد المضادة للأكسدة فى القرع يكون لها تأثير وقائى للجسم كله، بما فى ذلك القلب والأوعية الدموية.

يساعد فى تقوية جهاز المناعة..

يحتوى على فيتامين A و C وهى من العناصر الغذائية الحيوية للحفاظ على صحة الجهاز المناعى وهو ما يحمى من أمراض الشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً