بعد العيد هذا ما يجب أن تأكليه!

%d8%a8%d8%b9%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d9%87%d8%b0%d8%a7-%d9%85%d8%a7-%d9%8a%d8%ac%d8%a8-%d8%a3%d9%86-%d8%aa%d8%a3%d9%83%d9%84%d9%8a%d9%87

إذاً أيام العيد انتهت وانتهت معها تلك الفوضى التي طغت على نظامك الغذائي وحان الوقت لأن تعودي إلى مسارك الطبيعي وأن تتخلّصي من الكليوغرامات الزائدة التي اكتسبتها خلال تلك الأيام. فماذا تفعلين في اليوم الأول؟

انطلقي

قبل أن تبدئي أول أيّامك التالية للعيد، إشربي، في الصباح، كوباً من الماء الفاتر بعد أن تضيفي إليه عصير نصف حبة من الحامض. فهذا يساهم في مساعدة جسمك على استعادة توازن بيئته الحمضية وتحويلها إلى محايدة أوقلوية ويمنح جهازك الهضمي القدرة على استرجاع عافيته. لكن احرصي ألا يكون الماء ساخناً لأنّ الحرارة المرتفعة تفقد الفيتامين Cفعاليته.

الفطور

لكي تشعري بالارتياح خلال اليوم الأول التالي لأيام العيد، ندعوك إلى أن تتناولي وجبة فطور تحتوي على:

-كوب من خلاصة بذور الحنطة السوداء + كوب من لبن الصويا الطبيعي + قطعة بسكويت مصنوعة من الحنطة السوداء مع ملعقة وسط من العسل + نصف حبة من الغريب فروت الوردي.

إعلمي أن: الحنطة السوداء تمنحك 12% من حاجتك من البروتين. كما أنها تحتوي على الأحماض الأمينية والألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع خلال وقت قصير وتمنح جسمك فرصة للتخلص من السموم.

وجبة خفيفة

إشربي كوباً من خلاصة النعناع أو المليسة الخالية من السكّر.

الغداء

لتحصلي على وجبة غداء صحية، اختاري أصناف اليوم الأول بعناية ودعيها تشمل:

حساء غاسباتشو بالأرضي شوكة + قطعة من سمك السلمون المشوي مع قبضة من الحنطة السوداء + سلطة موز وتفاح وخوخ + كوب من الشاي الأخضر.

إعلمي أن الغاسباتشو هو حساء بارد يحتوي على الطماطم والثوم، ما يعني أنه يخلص جسمك من السموم ويطهر أمعاءك. أما الموز فهو غني بالبوتاسيوم ويتمتع بتأثير الديتوكس.

وجبة خفيفة

إشربي كوباً من خلاصة النعناع الخالية من السكّر أو كوباً من حليب اللوز الذي يعزّز متانة غلاف معدتك ويؤمن لها الحماية.

العشاء

لكي تساعدك على خسارة الوزن، من الأفضل أن تحتوي وجبتك المسائية على:

-طبق من سلطة الملفوف مع الحامض + قطعة من الستيك مع الطماطم الكرزية والزيتون الأسود + قطعة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة + طبق من سلطة الفواكه مثل المانغا والبابايا والأناناس + كوب من الشاي الأخضر. وقبل أن تخلدي إلى النوم، إشربي كوباً من خلاصة البابونج.

Related Posts

LEAVE A COMMENT