صحة

لهذه الأسباب يزداد وزنكِ!

لهذه الأسباب يزداد وزنكِ!

هل تشعرين بعدم الرضا بعد امتلاء معدتكِ بوجبة إثر شعوركِ بالجوع؟ هل يأتيكِ الإحساس بعدم الراحة والاضطراب لما تناولتِه للتوّ؟ إنّه وقت التغيير إذاً، اضبطي إفراطكِ في تناول الطعام من خلال بعض العادات الجوهريّة والتي ستجعلكِ أكثر صحّة، لنتعرّف عليها معاً:

1- تخلطين مشاعر الجوع مع العطش:

قد تظنّين الموضوع من المسلّمات، كيف لأحدهم ألّا يمّيز بين هذين الشعورين؟ لكن للأسف، فقد أثبتت الدراسات بأنّ الغالبيّة تخلط بين هذه المشاعر، وغالباً ما تكون مشاعر الجوع في الحقيقة هي مجرّد عطش، لذلك في المرّة المقبلة عندما تشعرين بالجوع في وقتٍ غير مناسب، جربي أن تشربي بعض الماء، وانتظري مدة من 20 إلى 30 دقيقة، لتعرفي إن اختفى الشعور.

2- تغفلين وجبة الفطور:

تعتقد بعض السيّدات بأنّ إغفال وجبة الفطور سيخفّف من عدد السعرات الحراريّة التي يتناولنها، ولكن في الحقيقة لا، فعدم تناول هذه الوجبة سيزيد من تناولكِ للطعام في الوجبة المقبلة، بل ويجعل خياراتكِ غير صحيّة.

3- تأكلين أمام الشاشة:

سواءً أكانت شاشة التلفاز أم الجوّال أم الكمبيوتر، فهي تجعل عقلكِ يغفل عن كميّة الطعام التي تلتهمين، وبالتالي يدفعكِ هذا لتناول كميّات كبيرة دون دراية منكِ.

4- تستعملين أوانٍ كبيرة:

إنّ حجم الأطباق، الأواني والكؤوس التي نضع فيها الأطعمة والمشروبات تؤثر بشكل مباشر على كميّة الطعام الذي نتناوله، حيث يرى العقل حجم الأشياء بالمقارنة، ممّا يجعلك تفرطين في تناول الطعام لأنّ عقلكِ لا يدرك بأنّكِ أكلتِ كميّة كبيرة.

5- تأكلين بحسب متطلّبات زوجكِ:

التكاسل في تحضير طبقين مختلفين لكِ ولزوجكِ، سبب رئيس لطهي ما يرغب زوجكِ في تناوله لتشاركيه في ذلك وبكميّات كالوجبة الرئيسيّة.

6- لا تأكلين بين الوجبات:

تناول بعض “المقرمشات” بين الوجبات الرئيسيّة لا يعدّ أمراً غير صحيّ كما يعتقد لدى البعض، بل يقوم بضبط مشاعر الجوع والكميّات التي ستتناولينها في الوجبة التالية، المهم أن تختاري منها غير الدسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً