صحة

فوائد سحرية ستجعلكم تقعون في حب الفلفل الحار

فوائد الفلفل الحار

 

في الإجمال، الأطعمة الحارّة يلفّها الكثير من الغموض. وتدخل التوابل الحارّة والفلفل في الكثير من المكوّنات والأطعمة، فأصبحت من عادات الكثير من الشعوب وتقاليدها. فلا يمكن ان يكتمل الطعم إلّا بإضافة رشّة من الفلفل الحار للتمتّع بالمذاق الصحيح واللذيذ.
ولا نخفي حقيقة الألم او اللهيب الذي نشعر به في كلّ مرّة نضيف التوابل الحارّة الى مأكولاتنا. هذا الطعم الحارّ الذي يدخل الى أجسادنا، يقوم بعملٍ مفيد جدّاً ونافع. بذلك، باتت الأطعمة الحارّة علاجاً طبيعياً للكثير من الأمراض والحالات الصحية، منها…

1-ضغط الدم: تحتوي الأطعمة الحارّة على العديد من الفيتامينات منها الفيتامين A والفيتامين C، اللذان يلعبان دوراً مهمّاً في سريان الدم الى كافّة الأوعية الدموية والى كل شرايين القلب. فهو يحميك من الإصابة بالجلطات والسكتتات القلبية.
2- خسارة الوزن: لا تدع كابوس الحمية الغذائية يقتل عزيمتك في خسارة الوزن. اضف القليل من الفلفل الحارّ الى الأطعمة المسموحة لك، فهذا يساعدك على خسارة عددٍ اكبر من السعرات الحرارية.
3- علاج الزكام: إضافة القليل من الفلفل الحارّ الى كوب الشاي الساخن سيجعل عملية التنفّس اسهل من خلال إزالة الحقن في الممرات الهوائية.

4- صحة القلب: تساعدك الأطعمة الحارّة على تخفيف إصابتك بأمراض القلب من خلال خفض مستوى الكوليسترول في الجسم. فلا داعي ان تضيف الملح الى الأطعمة التي ترفع من ضغط القلب، استبدله برشّة خفيفة من الحارّ.
5- قرحة المعدة: يقال ان الفلفل الحارّ يسبّب لك اوجاعاً في المعدة. لكن اثبتت دراسات ان من يتناول الأطعمة الحارّة يقلّل من خطر الإصابة بقرحة المعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً