صحة

تعرف على أفضل 4 أطعمة طبيعية غنية بالبروتين

تعرف على أفضل 4 أطعمة طبيعية غنية بالبروتين

 

قدم تقرير نشره الموقع الهندى ” بولد سكاى”، بعض الأطعمة الغنية بالبروتينات البديلة لمكملات البروتين التى يتناولها البعض بعد ممارسة التمرينات الرياضية، إذ تتكون البروتينات من الأحماض الأمينية التى يحتاجها جسم الإنسان، كما لها العديد من الفوائد الصحية فإن تناول نسبة عالية من البروتينات يساعد فى الشفاء العاجل بعد ممارسة التمارين الرياضية الصعبة، كما أنه يساعد على فقدان العضلات والحد من الجوع والحفاظ على وزن صحى .

وحسب التقرير تشمل الأطعمة الغنية بالبروتينات الآتى :

1.البيض:وفقا للبحث العلمى يمكن الحصول على 6 جرامات من البروتين فقط من بيضة واحدة، فإنه غنى بالبروتين والأحماض الأمينية الحيوية، كما أنه يساعد على انتعاش العضلات بعد ممارسة الرياضة .

2.الفاصوليا:إذا كنت شخصا نباتيا وتبحث عن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات يمكنك اختيار أى نوع من أنواع الفاصوليا سواء الخضراء أو السودا، فتساعدك فى الحصول على 15 إلى 25 جراما من البروتين لكل كوب.

3.العدس: كوب من العدس يوفر للجسم 18 جراما من البروتين، لذا يجب أن تتبع نظاما غذائيا نباتيا كالعدس، فأظهرت الدراسات أنه لديه القدرة على فقدان الوزن ومن الممكن تناوله كشوربة .

4.الدجاج: أفضل مصادر البروتينات الخالية من الدهون، كما أن صدور الدجاج يمكن أن توفر 26 جراما من البروتين وبالتأكيد هى مصدر جيد من البروتين الغذائى الصحى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً