صحة

فوائد النسكافيه وأضراره

فوائد النسكافيه وأضراره

تفضل الكثير من النساء بدء يومهن بتناول كوب من النسكافيه أو القهوة سريعة التحضير وذلك ليستعيدوا تركيزهن ونشاطهن اليومي ليتمكّن من أداء واجباتهن المهنية والمنزلية بتركيز ونجاح بالغ.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض المعلومات الغذائية الخاصة بمشروب النسكافية تعرفي عليها لتتمكني من معرفة الفوائد والأضرار الصحية للنسكافيه.
فوائد النسكافيه

مضاد للأكسدة
تعمل القهوة سريعة التحضير أو النسكافيه كمضاد للأكسدة، وذلك يعني تفوق النسكافيه في طرد السموم من الجسم وتنظيفه، كما تعمل مضادات الأكسدة على حرق الدهون بشكل مثالي ويمكنك استغلال النسكافيه في هذا الأمر عن طريق تناوله خاليًا من الحليب أو القشدة وغير محلى وبذلك ستتمكني من التخلص من السموم المخزنة في الجسم والحفاظ على وزنك المثالي.
تنيشط المخ
يساعد تناول كوب من النسكافيه في تنشيط المخ والحماية من الإصابة بالزهايمر الذي يصاحب أعراض الشيخوخة، قومي بتناول كوب من مشروب النسكافيه يوميًا لتحمي نفسك من الإصابة بالزهايمر ولتحافظي على نشاط المخ.
الحماية من النقرص
تناول النسكافية بشكل دوري يعمل على الحماية من الإصابة بمرض النقرص المزعج الذي يصيب الأقدام نتيجة تناول كمية كبيرة من اللحوم الحمراء أو الأطعمة المالحة كالمخللات، لذلك احرصي على تناول كوب يومي من النسكافيه لتحمي نفسك من التعرض لأخطار النقرص.
حماية الكبد
يساعد تناول كوب واحد من النسكافيه يوميًا على حماية الكبد والحفاظ على صحته، لذلك احرصي على تناول كوب واحد من النسكافيه يوميًا.
أضرار النسكافيه

الجهاز الهضمي
تناول النسكافيه بشكل مفرض يهدد صحة الجسم بشكل عام والجهاز الهضمي بشكل خاص، لذلك احرصي على تناول كوب واحد يوميًا من النسكافيه ويفضل أن يكون ذلك الكوب بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء بساعة حتى تحمي جهازك الهضمي من أضرار النسكافيه.
عنصر الحديد
يساعد تناول كوب من النسكافيه بعد الانتهاء من تناول وجبة غذائية مباشرة في التقليل من امتصاص الجسم للحديد، ويعد النسكافيه أكثر خطورة من القهوة العادية في تقليله من امتصاص الجسم للحديد، لذلك قومي بتناول كوب من النسكافيه بعد الانتهاء من تناول وجبتك الرئيسية بساعة على الأقل ليستفيد جسمك من الحديد الموجود في الوجبة الغذائية التي تناولتيها.
اضطراب في النوم
تناول النسكافيه بشكل مفرط يساعد على الإصابة بالأرق واضطرابات في النوم، مما يعني تأثر الجهاز العصبي بهذا المشروب، لذلك توقفي عن تناول النسكافيه قبل الذهاب إلى النوم بوقت كاف حتى تتمكني من النوم بشكل سليم وصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً