تكنولوجيا

جهاز NES الكلاسيكي يدعم طور الشاشات القديمة CRT

NES-Classic-Edition

بخلاف الجهاز الجديد NX من شركة Nintendo اليابانية، فإن الشركة كانت قد أفصحت سابقاً عن مفاجأة جديدة في جعبتها لجمهور أجهزة الألعاب المنزلية هذا العام، وذلك بتقديم نسخة جديدة ومصغرة من الجهاز الكلاسيكي للشركة Nintendo Entertainment System (والذي كان يحمل اسم “العائلة” في منطقتنا العربية).

جهاز NES Classic Edition يأتي بحجم مصغر عن الجهاز الأصلي وبمنفذ HDMI من أجل توصيله على شاشات التلفاز الحديثة، كما يأتي محملاً بثلاثين لعبة من أفضل عناوين الجهاز مثل Super Mario Bros و Final Fantasy. الجهاز لا يحتوي على أي طريقة للتوسعة ولا يُمكن له الاتصال بالانترنت فهو من نوعية تُعرف بين الجماهير بPlug & Play أو “وصّل والعب” بدون أي قوائم تتسم بأي نوع من التعقيد أو فترات تحميل طويلة كما هو الحال مع الأجهزة الحديثة.

اليوم حصلنا على تأكيدات بأن الجهاز سيحتوي على أكثر من طريقة عرض لإرضاء عشاق الألعاب الكلاسيكية، أحد طرق العرض ستهدف إلى محاكاة أبعاد شاشات العرض القديمة CRT وهي 4:3 عوضاً عن الشاشة العريضة. الجهاز سيدعم طوراً آخر يحمل اسم Pixel Perfect وفي هذا الطور يتم تمثيل كل بيكسل بمربع واحد من الصورة، مما يسمح بعرض الصورة بدقتها الحقيقية بدون أي نوع من المط في الصورة (وبالتأكيد يُمكنكم توقع مساحة سوداء فارغة على الأطراف المُحيطة بالصورة عند تفعيل هذا الطور).

الجهاز يصدر في نوفمبر القادم بكميات محدودة مقابل 60 دولاراً ويحمل معه أداة تحكم واحدة، ويُمكن شراء أداة تحكم أخرى مقابل 10 دولارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً