الرياضة

شفاينشتايجر يدخل تاريخ مانشستر يونايتد من الباب الخلفي

شفاينشتايجر

 

دخل الألماني باستيان شفاينشتايجر، قائمة أبرز الصفقات الفاشلة في تاريخ مانشستر يونايتد، بعد أن شارك نجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني السابق في 18 مباراة فقط في الموسم الماضي، تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال، بعد أن جاء من صفوف البافاري مقابل 14 مليون جنيه استرليني.

ورصدت صحيفة “ليكيب”، أبرز النجوم الذين جذبوا الأنظار في الملاعب الاوروبية، قبل أن تقل نجوميتهم في “أولد ترافورد”، بسبب فشلهم في حجز مقعد في التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر أو الأداء المخيب للآمال.

وتضم القائمة بجانب شفاينشتايجر، الذي لم يكن مقنعًا لجماهير مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، رغم تألقه مسبقًا مع بايرن ميونيخ ومنتخب المانشافت، نجوم في حجم الأوروجوياني دييجو فورلان، والأرجنتيني خوان سابستيان فيرون، والكولومبي رادميل فالكاو، والتشيكي كارل بوبورسكي.

وشارك فالكاو، في 26 مباراة مع اليونايتد، وسجل 4 أهداف فقط في موسم 2014 – 2015، حيث انتقل للشياطين الحمر قادمًا من موناكو على سبيل الإعارة، قبل أن يغيب فترة طويلة بسبب الإصابة في الركبة، ثم قرر اليونايتد إنهاء إعارته وإعادته إلى موناكو، الذي أعاره بدوره لنادي تشيلسي.

ويحمل تاريخ الصفقات المخيبة للآمال لدى جماهير مانشستر يونايتد، صفقة انتقال الأرجنتيني خوان سابستيان فيرون من لاتسيو، إلى اليونايتد في 2001 مقابل 42.6 مليون يورو، حيث استمر فيرون مع الشياطين الحمر موسمين، وكان يلعب بجوار بول سكولز وروي كين، وكذلك مع دوايت يورك واندي كول، في خطة 4-4-2 قبل انتقاله لتشيلسي مقابل 21 مليون يورو في 2003.

وهناك الأوروجوياني دييجو فورلان، الذي لعب لليونايتد موسمين (2002-2004)، حيث شارك في 108 مباراة وسجل 17 هدفًا، إلا أنه لم يقنع الجميع بمستواه لينتقل إلى فياريال الإسباني.

ولعب التشيكي كارل بوبورسكي، موسم ونصف، مع مانشستر يونايتد عقب تألقه في يورو 1996، وشارك في 59 مباراة مسجلًا 7 أهداف، إلا أنه كان يلعب في نفس مركز ديفيد بيكهام وهو الأمر الذي لم يضمن تواجده في التشكيلة الاساسية ليرحل عن أولد ترافورد، وينتقل إلى بنفيكا البرتغالي.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً