تكنولوجيا

حواسيب MacBook Pro القادمة هذا العام قد لا تضم شريط OLED الحساس للمس و Touch ID

macbook-pro-mh-2

 

معظم الشائعات التي وردتنا في الفترة الماضية أشارت إلى أن حواسيب MacBook Pro الجديدة التي سيتم إصدارها هذا العام ستضم لوحة OLED حساسة للمس فوق لوحة المفاتيح كما هو موضح في التصميم التخيلي أعلاه، وأنها ستأتي كذلك مع مستشعر بصمات الأصابع Touch ID. ونظرا إلى أن حواسيب MacBook Pro لم تشهد تغييرات هامة منذ فترة طويلة نسبيا، فغالب المستخدمين يعتقدون بأن هذه هي التغييرات التي كانوا ينتظرونها أو التي سينتظرونها؟

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع The Next Web، فيبدو أنه سمع من مصدر مطلع على المسألة بأن حواسب MacBook Pro الجديدة التي ستأتي هذا العام لن تضم الأشياء التي يروج لها حاليا. في الواقع عندما تم إستفسار المصدر حول المواصفات التقنية التي أشارت إليها الشائعات السابقة من قبل موقع TNW، ضحك المصدر من هذه الشائعات.

حسنا، في حالة إذا كانت الشائعات غير صحيحة، فماذا يمكننا أن نتوقع؟ في حين لا يمكنه الجزم، فقد أوضح موقع TNW بأن حواسيب MacBook Pro الجديدة ستضم معالجات intel Kaby Lake الجديدة، وتصميم أرق وأنحف، فضلا عن لوحة مفاتيح جديدة من شأنها الإستفادة من آلية الفراشة المتاحة في نسخة 12 إنش من MacBook، ولوحة التتبع الحساسة للضغط Force Touch Trackpad.

بالطبع، من الصعب التأكد من صحة هذه الشائعات الجديدة. الشائعات السابقة وردتنا من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo والذي يمتاز بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بالشائعات ذات الصلة بمنتجات آبل القادمة، ولكن في الوقت نفسه موقع TNW يحظى بمصداقية عالية أيضا. على أي حال، نحن نعتقد بأنه يتعين علينا الإنتظار لنتأكد من صحة هذه الشائعات، ولكن في الوقت نفسه، هل شعرت بخيبة آمل كبيرة لسماعك هذا التقرير الجديد، أو كانت لديك بعض الشكوك فعلا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً