الاقتصاد

النفط تفتتح محطة وقود جديدة في مطار بغداد

النفط تفتتح محطة وقود جديدة في مطار بغداد

 

 

افتتحت وزارة النفط، محطة تعبئة وقود في مطار بغداد الدولي وفقا للمواصفات والتقنيات الحديثة، مشيرة الى ان كلفة اعادة تأهيل هذه المحطة بلغت 100 مليون دينار.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع معتصم اكرم  ان “الوزارة وضمن خططها الرامية لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين عبر قطاع التوزيع حرصت على افتتاح محطة لتجهيز المركبات بوقود البنزين بنوعيه عالي الاوكتاين والبنزين المحسن”، مشيرا ان “هذه المحطة تعد الاولى من نوعها في العراق كونها تجهز المركبات القادمة الى مطار بغداد الدولي بنوعين من البنزين”.

وأشار اكرم ان “الوزارة تعمل على اضافة منافذ جديدة في المحطة لتجهيز انواع أخرى من الوقود كمادتي الكاز والنفط الابيض بناء على رغبة ألمواطنين”.

من جانبه اكد مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية على الموسوي ان “المحطة ستعمل على مدار الساعة لتجهيز مركبات المسافرين من والى المطار حيث سيتم تجهيز المركبات بالبنزين عالي الاوكتاين بسعر 750 دينار للتر الواحد، إضافة الى البنزين المحسن المدعوم بسعر 450 دينار للتر الواحد” .

وأضاف الموسوي ان “الشركة تضع اللمسات النهائية لإضافة منفذ آخر في المحطة يخصص لتجهيز المركبات بوقود الكاز اويل”، مشيرا الى أن “كلفة اعادة تأهيل هذه المحطة بلغت 100 مليون دينار”.

وأوضح الموسوي ان “الوزارة مستمرة بتجهيز الطائرات بالوقود المنتج في شركة مصافي الوسط وفق المواصفات العالمية من خلال المعبئات الخمسة التي تم نصبها في مستودعات المطار التابعة لوزارة النفط، اضافة الى المعبئات الاربعة الاخرى العائدة للخطوط الجوية العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً