ثقافة وفن

منة شلبي أفضل ممثلة في مهرجان وهران

منة شلبي أفضل ممثلة في مهرجان وهران

 

اختتم مهرجان وهران للفيلم العربي فعالياته بإعلان الأفلام الفائزة في المهرجان، حيث حصلت الفنانة منة شلبي على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “نوارة”، وتسلّم الجائزة عنها بطل الفيلم الفنان أمير صلاح الدين، كما حاز الفيلم نفسه جائزة أفضل فيلم لمخرجته هالة خليل.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاة من حي شعبي تدعى “نوارة”، وتعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت فيها ثورة الخامس والعشرين من يناير وما تلاها، مستعرضاً الأثر الذي تركته في “نوارة” وحياتها العاطفية.

وفي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، فاز الفنان اللبناني آلان سعادة بجائزة أفضل دور رجالي عن أدائه في فيلم “كثير كبير” لمخرجه ميرجان بوشعيا، وفاز بجائزة “أفضل مخرج” الجزائري لطفي بوشوشي عن فيلم ”البئر”، فيما ذهبت جائزة “أفضل سيناريو” الى السوري جود سعيد عن فيلم ”بانتظار الخريف” .

وفي فئة الأفلام الوثائقية، فاز بالجائزة فيلم ”في راسي دوار” للمخرج الجزائري حسن فرحاني، ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم ”أبداً لم نكن أطفالاً” للمخرج المصري محمود سليمان.

وفي حفل الختام، كرّم المهرجان المخرج الجزائري مرزاق علواش، والممثل السوري أيمن زيدان، ووقف الحاضرون دقيقة صمت حداداً على روح المخرج المصري محمد خان الذي توفي الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً