الرياضة

ريكلمي يطالب باستطلاع رأي ميسي في مدرب الأرجنتين

ريكلمي يطالب باستطلاع رأي ميسي في مدرب الأرجنتين

 

أكد اللاعب الأرجنتيني السابق خوان رامون ريكلمي أن كارلوس بيانيتشي هو الأجدر بتولي المسؤولية الفنية لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم، بيد أنه اعتبر أن سؤال ليونيل ميسي عن هوية المدرب الذي يرغب فيه أمر حتمي.

وردا على سؤال عما إذا ما كان بيانيتشي يصلح لخلافة جيراردو مارتينو، المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني، قال ريكلمي: “كان يجب أن يقود المنتخب في وقت ما، لن يتمكن أحد من الفوز بأربعة ألقاب لبطولة كأس ليبيرتادوريس مثلما فعل هو”.

وأشارت صحيفة “لا ناسيون” الأرجنتينية إلى أن بيانيتشي يرغب في قيادة منتخب “التانجو”، ولكنها لم تؤكد أن اللاعب الدولي السابق تلقى أي اتصال من جانب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الذي واجه في الساعات الأخيرة رفض مارسيلو بيلسا تولي منصب المدير الفني للمنتخب الوطني.

وأعرب ريكلمي في مقابلة مع شبكة “أمريكا” التلفزيونية، عن رغبته في أن يصبح بيانيتشي، المدرب الأكثر تحقيقا للنجاحات في الكرة الأرجنتينية، مديرا فنيا لمنتخب بلاده.

وأوضح ريكلمي أسطورة نادي بوكا جونيورز واللاعب السابق لبرشلونة الأسباني أن على اللجنة المعينة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإدارة شؤون الاتحاد الأرجنتيني للعبة التشاور مع ميسي حول هوية المدير الفني الجديد للمنتخب.

وأضاف ريكلمي، قائلا: “لدينا اللاعب الأفضل في العالم، أرى أن يسافر أحدهم لسؤاله عن رأيه في هذا الأمر، لا أرى غضاضة في أن يذهبوا لسؤال ميسي عن المدرب الذي يعتقد أنه الأفضل وأحيانا عن هوية اللاعبين الذين يرغب في تواجدهم أيضا، كلما شعر براحة أكبر سيخرج أفضل ما لديه وسيلعب الفريق بشكل أفضل”.

وكان ميسي قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي، بعد خسارته لنهائي بطولة كوبا أمريكا (المئوية) مع المنتخب الأرجنتيني، وهي البطولة، التي شهدت خسارة هذا الفريق للمرة الثالثة في مباراة نهائية خلال العامين الأخيرين، حيث أنه خسر في وقت سابق نهائي مونديال البرازيل 2014 ثم نهائي كوبا أمريكا 2015 في تشيلي.

واختتم ريكلمي حديثه قائلا: “لماذا ننتقده؟، هذا أمر غريب، لماذا نتفق أنه الأفضل في العالم؟، أتمنى أن يتمكن الجميع في الأرجنتين من إقناعه بالعودة للدفاع عن قميص منتخب بلادنا، يجب أن يشعر بالسعادة، هو الوحيد القادر على تحقيق الفوز لنا”.

المصدر : كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً