تكنولوجيا

إدارة ماكلارين تنفي إشاعات إحياء سيارتها F1 الخارقة

إدارة ماكلارين تنفي إشاعات إحياء سيارتها F1 الخارقة

 

ناقشت الصحافة الأوروبية في الأسبوع الماضي مشروعا أطلقته شركة ماكلارين على حد قول البعض لبناء نسخة معاصرة للسيارة الأسطورية الخارقة لهذه الشركة.

وقد نفت إدارة الماركة هذه الإشاعات مع أن معطيات أخرى تؤكد أن هذا المشروع سيتحقق بالطبع.

وصرح رئيس الشركة مايك فليويت في مؤتمر صحفي مكرس لنتائج السنة المالية بأن سيارة F1 الجديدة ليس لها مستقبل وبرأي إدارة الشركة أن هذا المشروع غير قابل للبقاء على قيد الحياة. وأضاف فليويت أن كثيرين يطلبون من إدارة الشركة أن تصنع سيارة ذات ثلاثة مقاعد مزودة بمحرك ذي 12 أسطوانة مع أن هذا لا يعني أن تصميم هذا الموديل في الوقت الحاضر يمكن اعتباره قرارا سليما.

في نفس الوقت يؤكد جيم هولدير، وهو أحد أعضاء لجنة إدارة مجلة Autocar التي نشرت معطيات حول المشروع المذكور هي الأولى، أنه واثق من مصادره المطلعة تماما.

وكان قيل سابقا إن سيارة ماكلارين F1 الجديدة لن تصنع على شكل أسرع سيارة خارقة على وجه الأرض، بل ستظهر على شكل سيارة مريحة لتنفيذ الرحلات البعيدة والسريعة. ومع هذا أصرت المجلة المذكورة على أن السيارة الجديدة ستتميز بوجود ثلاثة مقاعد وبعض الملامح العائدة إلى أزمنة مضت، وهي ظاهرة بوضوح في مظهرها. وكان متوقعا تزويد هذه السيارة بمحرك تيربو بحجم 3.8 لتر وتبلغ قدرته 700 حصان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً