صحة

وصفة طبيعيّة للتخلّص من تشقّقات الجسم وشد البشرة المترهّلة

وصفة طبيعيّة للتخلّص من تشقّقات الجسم وشد البشرة المترهّلة

مهما كان السبب وراء ظهور التشقّقات في الجسم، هدفنا الوحيد هو التخلّص منها! قد تكون ناتجة عن الحمل، خسارة أو اكتساب الوزن، عوامل جينيّة أو متعلّقة بالهرمون لكنّها حتما تشوّه جمال البشرة وتسبّب لنا الإحراج.

أمّا الطريقة الأنسب للحد من ظهور هذه التمددات في الجلد ومحاربة الترهّل فهي تتمثّل بكريمات مُعالجة تتألّف من مكوّنات طبيعيّة مئة بالمئة.

لذلك، نقدّم لك اليوم وصفة منزليّة لتحضير كريم يزيل التشققات سواء ظهرت على الأرداف، المؤخّرة، الذراعين أو أيّة منطقة أخرى في الجسم. هذا الكريم سيعيد المرونة إلى بشرتك ويحد من ظهور التشققات، كما سيشد الجلد بطريقة طبيعيّة.

المكوّنات:

نصف كوب من زبدة جوز الهند

نصف كوب من زيت جوز الهند

نصف كوب من زبدة الكاكاو

نصف كوب من زيت اللبان

ربع كوب من زيت الزيتون

ملعقة مليئة بمحتوى كبسولات الفيتامين E

ملعقة من زيت اللافندر

ملعقتان من بودرة الكاكاو

ملعقتان من نشاء الذرة

كل هذه المكوّنات تتمتّع بخصائص علاجيّة، فتكافح شيخوخة الجلد وتنعش البشرة كما تعيد إليها مرونتها وتشدّها. هذه العناصر الطبيعيّة تحد من ظهور التشقّقات والتمدّدات في البشرة في أيّة منطقة في الجسم، وتخلّصك من الترهّلات. ستلاحظين الفرق بعد تطبيق هذا الكريم أكثر من مرّة ستلاحظين النتيجة.

طريقة التحضير:

قومي بإذابة زبدة جوز الهند مع زبدة الكاكاو على نار خفيفة ثم أضيفي الملعقة المليئة بمحتوى كبسولات فيتامين E وحرّكي الكل حتّى تحصلي على عجينة متماسكة. إنقلي هذه العجينة إلى وعاء واتركيها ريثما تبرد ثم ضعيها في الثلّاجة لحوالي الـ3 ساعات تقريباً. بعد ذلك، أضيفي المكوّنات المتبقيّة وامزجي الكل بواسطة خلّاط كهربائي حتّى تحصلي على ما يُشبه الكريم. ضعي هذه الخلطة في وعاء صغير تبقيه في مكان جاف وبارد، غير معرّض لأشعّة الشمس مباشرةً. طبّقي هذا الكريم على الأماكن التي تعانين فيها من التشقّقات مرّة كل يوم حتّى تلاحظي الفرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً