صحة

فوائد النسكافيه الصحيّة

ما_فوائد_النسكافيه

 

يحافظ النسكافيه على سلامة الجهاز الهضمي، ويعمل على تليين الأمعاء ومنع الإصابة بالإمساك، كما أنّه يساعد الجسم على التخلّص من السموم المتراكمة فيه بشرط عدم إضافة القشدة أو الحليب أو السكّر إليه، وشربه في الصباح الباكر بعد وجبة الإفطار بساعة على الأقل، لاحتوائه على كميّة مرتفعة من مضادات الأكسدة.

يساعد على إنقاص الوزن ومحاربة السمنة؛ فهو يعين الجسم على حرق الدهون المتراكمة وتنشيط عملية الأيض، وهو مفيد لبرامج التخسيس السريعة .

يفيد في تنشيط خلايا المخ وتحسين القدرات العقليّة المعرفية؛ فهو يُنشّط الذاكرة ويزيد التركيز والاستيعاب، ويزيل الشعور بالنعاس والخمول البدني والفكري؛ لاحتوائه على الكافيين، وهو من أهمّ العلاجات المستخدمة للحدّ من مرض الزهايمر لدى كبار السن.

يحمي من الإصابة بمرض النقرس الناتج عن كثرة تناول اللحوم والمأكولات المملّحة؛ حيث يصيب الأقدام والركب بآلام وتورمات مزعجة ويعيق الحركة.

يحافظ على صحّة الكبد وينشط عمله ويحميه من الإصابة بالأمراض والالتهابات. يفيد في تنعيم الشعر وزيادة طوله إضافةً إلى قدرته على تلوين الشعر وصبغته بلون بني غامق طبيعي، والاستغناء عن الصبغات الكيماوية المؤذية للشعر والتي تزيد من تقصفه وتساقطه، وذلك من خلال خلط كميّات متساوية من النسكافيه مع زيت الزيتون والبيض ووضعه على الشعر لفترة من الزمن، أو بخلط ثلاث ملاعق من النسكافيه في لتر من الماء للحصول على سائل كثيف بني متجانس وفرده على الشعر لمدّة ربع ساعة ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو مع تكرار الوصفة أكثر من مرّة خلال الأسبوع حتى يصبح الشعر ناعماً وذا لونٍ جميل ومختلف.

يحسن مظهر البشرة ويزيد في نعومتها ويحفظها من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة؛ فهو يحتوي على مضادّات الأكسدة التي تحمي البشرة من الشيخوخة وتبقيها نضرةً وشابة مع تقدم السن، ويساعد أيضاً على تقشير البشرة والتخلّص من الجلد الميت، عن طريق استخدام ماسك النسكافيه بخلط ملعقتين منه مع ملعقة واحدة من العسل الطبيعي، وفرك البشرة بالخليط لدقائق قليلة ثمّ تركه عليها لربع ساعة إضافية وبعدها يُشطف الوجه بالماء البارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً