اخبار العراق

اللجنة العليا لضم الاهوار: اكمال كافة الجوانب الفنية والثقافية لملف مشاركة العراق بالمشروع

اكمال كافة الجوانب الفنية والثقافية لملف مشاركة العراق بالمشروع

 

أعلنت اللجنة العليا لضم الاهوار والمناطق الاثارية في جنوبي العراق الى لائحة التراث العالمي اكمال كافة الجوانب الفنية والثقافية لملف مشاركة العراق بالمشروع.

وذكر رئيس اللجنة قحطان الجبوري في بيان إن وفداً من العراق توجه الى اسطنبول، للمشاركة في اجتماعات لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة التربية والثقافة والعلوم اليونسكو ، مشيراً الى أن الوفد يضم عدد من المسؤولين في وزارات الصحة والبيئة والموارد المائية والثقافة والسياحة والاثار.

وأضاف الجبوري، أن نحو مئة واحدى وسبعين دولة من الدول الاعضاء في المنظمة تشارك في اجتماعات اللجنة في اسطنبول بتركيا ، لافتاً الى أن العراق يأمل بأن تسفر عمليات التصوير المقررة خلال يومي الخامس عشر والسادس عشر من الشهر الحالي عن منح العراق حقه الطبيعي في ضم ملف الاهوار والمناطق الآثارية في محافظات ذي قار والبصرة وميسان والمثنى الى لائحة التراث العالمي.

وأوضح الجبوري، أن نحو ستة وثلاثين ملفا مماثلا تم تقديمه الى جانب الملف العراقي من قبل بعض الدول الاعضاء بانتظار التصويت عليها أو تأجليها الى السنة المقبلة، مؤكداً أن العراق استكمل كافة الجوانب الفنية والثقافية لملف المشاركة، ويأمل الخروج بنتيجة مشرفة في ضوء الدعم الذي تلقته اللجنتين العليا والفنية المشكلتين في رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء من قبل الرئاسات الثلاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً