صحة

هكذا تخسر الوزن الزائد من دون جوع..

هكذا تخسر الوزن الزائد من دون جوع..

 

يتبع أغلب الاشخاص الحميات الغذائية التقليدية وممارسة التمارين الرياضية الشاقة لخسارة أكبر قدر من السعرات الحرارية إلا انها ترهق الجسد بسبب الحرمان الذي تسننه.

يعتقد خبراء التغذية أن الأسلوب القديم لخسارة الوزن يفشل في كثير من الأحيان، لأن الكثيرين يكتسبون الوزن الزائد من جديد بعد خسارته، ويصبح الأمر أكثر صعوبة.

وهاجم الدكتور ديفيد لودويغ في كتابه الجديد “أولويز هانغري” الحكمة التقليدية التي تقول إن تناول كميات أقل من الطعام هو المفتاح لخسارة الوزن، فعند تخفيض عدد السعرات الحرارية، يكافح الجسم بشتى الطرق للحفاظ على الطاقة.

أضاف لودويغ: “في بداية الطريق يمكنك تجاهل الجوع لبضعة أيام أو أسابيع أو أشهر، أو خداع جسمك عن طريق شرب الكثير من الماء أو الذهاب في نزهة على الأقدام، لكن من الصعب أن تتجاهل الجوع بشكل دائم”، مشيراً إلى أن معظم الحميات الغذائية تعمل بعكس عمل الجسم، لكن الحصول على نتائج دائمة يتطلب أن تتماشى هذه الحميات مع طبيعة وتشريح الجسم.

وأوضح أن أفضل طريقة لخسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة بشكل دائم تكون عبر التركيز على الأطعمة الصحية، وبشكل خاص مصادر الدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون ومنتجات الألبان كاملة الدسم والمكسرات وزبدة الفستق والسلطات كاملة الدسم والشوكولا.

وأكد أن تدخل هذه العناصر إلى الحمية الغذائية، وفي نفس الوقت التخلص من الكربوهيدرات المكررة مثل رقائق البطاطا والمعجنات والكعك والخبز وغيرها من الوجبات المصنعة، وكذلك الخضروات النشوية مثل البطاطا يساعد على فقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً