الرياضة

ألمانيا تعيش لحظة استثنائية وإيطاليا تتألم

ألمانيا

 

احتفل لاعبو ألمانيا بأول انتصار لهم على إيطاليا في بطولة كبيرة ووصفوه بأنها لحظة استثنائية في تاريخهم مع التأهل لقبل نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 بالفوز 6 – 5 بركلات الترجيح.

لكن ركلات الترجيح المليئة بالإثارة، والتي شهدت إخفاق 7 لاعبين في تنفيذ ركلاتهم، تركت النقاد في حالة عدم رضا وقال بعضهم إنها أسوأ ركلات ترجيح على الإطلاق في نهائيات كبيرة.

وقال مانويل نوير، حارس ألمانيا، الذي أنقذ ركلتين ليفوز أبطال العالم 6 – 5 بعد التعادل 1-1 عقب 120 دقيقة “لا زلت لا استطيع الحديث”.

وأضاف نوير “حسنًا لقد نجحنا أخيرًا ضد إيطاليا وفعلناها في مباراة بأدوار خروج المهزوم. كانت إثارة حقيقية. لم أشاهد شيئًا كهذا من قبل. كحارس مرمى سأتذكر ذلك دائمًا”.

وقال ماتس هوميلز، الذي سجل في ركلات الترجيح، إن المباراة كانت متوترة مع تراجع ألمانيا كثيرًا عقب افتتاح مسعود أوزيل للتسجيل في الدقيقة 65.

وأضاف هوميلز “بعد التقدم ظننا أننا فزنا بالمباراة لكن لفترة قصيرة فقدنا مصدر الأمان. شعرنا بالخوف دائمًا من أن يؤدي موقف واحد لتغيير المباراة”.

وكان هذا هو الحال حين لمس جيروم بواتينج الكرة بيده، وسجل ليوناردو بونوتشي لاعب إيطاليا من نقطة الجزاء ليدرك التعادل في الدقيقة 79.

إيطاليا متألمة
وقال أنطونيو كونتي، مدرب إيطاليا إنه يشعر بخيبة أمل من الخروج رغم أن فريقه الذي يلعب بعقلية دفاعية لم يغامر كثيرًا في الثلث الأخير من الملعب خلال اللقاء.

وأضاف كونتي الصحفيين “بذل اللاعبون كل ما في وسعهم. نمتلك فريقًا قويًا للغاية. لا يمكن أن أجد كلمات مناسبة. خسرنا أمام ألمانيا بركلات الترجيح وهذا مؤلم”.

لكن المباراة سيتم تذكرها على الأرجح ببعض أسوأ ركلات الترجيح على الإطلاق.

وقال آلان شيرر، مهاجم إنجلترا السابق “بعض ركلات الترجيح كانت من أسوأ ما شاهدت في حياتي وطريقة الركض قبل تسديد الركلات.. ما معناها؟”.

فيما أشار تييري هنري، قائد فرنسا السابق، بالتحديد إلى جراتسيانو بيليه لاعب إيطاليا الذي أبلغ الحارس الألماني بأنه سيسدد الكرة من فوقه وأخطأ المرمى تمامًا.

وقال يواكيم لوف مدرب المانيا “بالتأكيد أنا سعيد بذلك. البطولة لم تنته بعد. ستستمر بالنسبة لنا”.

وأضاف لوف “تدربنا كثيرًا على ركلات الترجيح. الأعصاب من الصعب أن تتحمل السير من وسط الملعب من أجل تنفيذ الركلة. أبلى اللاعبون الشبان بلاء حسنًا حقًا الليلة في ركلات الترجيح”.

وستلتقي ألمانيا مع فرنسا صاحبة الضيافة أو أيسلندا في الدور قبل النهائي لليورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً