الرياضة

سيبولكوفا تصعد لمواجهة بليسكوفا نهائي ايستبورن للتنس

دومينيكا سيبولكوفا

 

صعقت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا، منافستها البولندية اجنيشكا رادفانسكا وبعدها تفوقت على مونيكا بويج لاعبة بويرتوريكو لتبلغ الدور النهائي في بطولة ايستبورن للتنس اليوم الجمعة.

وأوقفت الأمطار في اليوم السابق مباراتها أمام رادفانسكا، لكن عندما عادت إلى الملعب اليوم في أجواء مشمسة وكانت تتأخر بمجموعة كافحت لتعدل النتيجة الى فوز 4-6 و7-6 و6-3.

وحصلت بويج على راحة لمدة يوم بعدما تفوقت على كريستينا ملادينوفيتش في اليوم السابق.

لكنها لم تستطع مجاراة سيبولكوفا التي فازت بسهولة 6-2 و6-1.

وقالت رادفانسكا للصحفيين: “لم أكن أدري ما الذي يمكن أن يحدث عندما توقفت المباراة أمس. لكن المواجهة أقيمت في أجواء مختلفة اليوم”.

وستخوض سيبولكوفا المباراة النهائية الرابعة لها هذا العام والأولى في مسيرتها على الملاعب العشبية عندما تلعب غدا السبت أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة العاشرة التي تفوقت على البريطانية يوهانا كونتا 6-7 و6-3 و6-3.

وأبلغت سيبولكوفا التي ستكون المصنفة 20 في ويمبلدون الصحفيين: “بعدما بدأنا التدريبات عقب رولان جاروس أبلغت مدربي أنه من المحزن انتهاء موسم الملاعب الرملية”.

وتابعت: “أبلغته بأنني أريد لعب المزيد من المباريات على الملاعب الرملية. لا أرغب في تغيير أرضية الملاعب والانتقال للملاعب العشبية”.

وأضافت: “رد علي المدرب قائلا: ستسير الأمور بشكل جيد فأنتِ تلعبين جيدا وكل ما يتعين عليك فعله تغيير بعض الأمور في طريقة لعبك. ستكونين بخير على الملاعب العشبية”.

وتابعت: “أنا سعيدة لأنه كان محقا”.

وكانت كونتا وهي أول لاعبة بريطانية تدخل قائمة أفضل 20 لاعبة على مستوى العالم منذ 1986، فازت في وقت سابق على الروسية ايكاترينا مكاروفا 7-6 و6-4 في مباراة أخرى من دور الثمانية تأجلت بسبب الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق