تكنولوجيا

نظام MacOS Sierra يلمح لقدوم MacBook Pro الجديد بشاشة OLED الحساسة للمس

macbook-pro-mh-2

 

في الفترة الماضية سمعنا العديد من الشائعات والتقارير التي أشارت إلى أن حواسيب MacBook Pro القادمة هذا العام ستأتي مع تغييرات كبيرة جدا. نحن لا نتحدث فقط عن إعادة التصميم هنا، وإنما نتحدث أيضا عن الكيفية التي يمكن بها لحواسيب MacBook Pro القادمة هذا العام إدخال طريقة جديدة للتفاعل مع حواسيبنا المحمولة من خلال شاشة OLED مستطيلة حساسة للمس والتي من شأنها أن تحل محل الأزرار الموجودة فوق لوحة المفاتيح.

لا شك أن هذه الأخبار مثيرة جدا، ولكن السؤال هو مدى دقة هذه الشائعات؟ حسنا، تبين الآن أن تلك الشائعات يمكن أن تكون دقيقة جدا لأنه تم في الأونة الأخيرة إكتشاف بعض الأكواد في الشفرة المصدرية لنظام MacOS Sierra تشير إلى لوحة OLED الحساسة للمس الموجودة أعلى لوحة المفاتيح، فضلا عن غيرها من الميزات الأخرى مثل مستشعر بصمات الأصابع Touch ID.

كانت هناك شفرات مصدرية كتبت فيها العبارات “kHIDUsage_LED_DoNotDisturb” و “kHIDUsage_LED_NightMode” و “kHIDUsage_LED” على سبيل المثال لا الحصر. بغض النظر عن ما إذا كان الإسم LED يعني شيئا آخر، فيبدو بالتأكيد أن هذه العبارات تشير إلى لوحة OLED الحساسة للمس. بالطبع كل هذا ليس بالضرورة ضمانة، ولكنه يبدو وثيقا جدا.

وينبغي علينا الإشارة أيضا إلى أن هذه الشائعات وردتنا في الأصل من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo، وهو المحلل الذي يملك سجل حافل جدا عندما يتعلق الأمر بتوقع الأشياء التي ستأتي بها المنتجات القادمة من شركة آبل. والمؤشرات الجديدة التي تم رصدها في الشفرة المصدرية لنظام MacOS Sierra تعطي بعض المصداقية لتلك الشائعات. وإقترحت الشائعات أيضا أن حواسيب MacBook Pro ستصل في الربع الرابع من هذا العام، لذلك يبدو أنه يتعين علينا الإنتظار لبعض الوقت قبل أن نرى حواسيب MacBook Pro الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً