صحة

الزنجبيل والليمون الحامض، الوصفة المثالية للنحافة

 

الزنجبيل والليمون الحامض، الوصفة المثالية للنحافة

الزنجبيل والليمون الحامض، الوصفة المثالية للنحافة

الزنجبيل هو جذر معروف في العالم أجمع بخصائصه المفيدة للصحة، وخصوصاً بخصائصه المضادة للالتهابات والمشجعة للهضم. كما تستخدم هذه الجذور لخصائصها المنحفة، فهي تسهل خسارة الوزن لأنها، بالإضافة إلى تحسينها لوظائف الجهاز الهضمي، لديها تأثير “مولد للحرارة” يساعد على تنشيط عملية الأيض. كما أن الزنجبيل حارق فعال للدهون وحارق للسعرات الحرارية.

من ناحية ثانية، الليمون الحامض غذاء فعال يفيد الصحة بعدة طرق. ويعتبر أيضاً منحفاً طبيعياً. محتواه من الفيتامين C يجعل منه مضاداً للأكسدة فعالاً جداً يسهل التخلص من الفضلات في الجسم، ويحارب احتباس السوائل، ويساعد على تنظيف الجسم من السموم ويلعب دوراً في التخلص من النفخة في البطن.

كيف يجعلنا الزنجبيل والليمون الحامض ننحف ؟
نعرف أن هذين الغذاءين يمتلكان خصائص تشجع على إزالة الدهون والفضلات من الجسم، لذلك يعتبر الجمع بين الاثنين منحفاً طبيعياً قوياً يمكن أن يساعد على تقوية ريجيم فقدان الوزن. أنتم لم تفكروا بالتأكيد أبداً أن تجمعوا هذين العنصرين معاً من أجل هدف محدد. نقدم لكم الآن من آي فراشة الخصائص الخارقة الناتجة عن الجمع بين الزنجبيل والحامض، في عدة وصفات تساعد على خسارة الوزن بشكل طبيعي والحصول على نتائج جيدة.

شاي الزنجبيل مع الليمون الحامض
سخنوا الماء بمقدار كوب وأبعدوه عن النار قبل أن يغلي. أضيفوا إليه قطعة صغيرة من الزنجبيل واتركوه مغطى مدة 5 دقائق. ثم أضيفوا عصير الليمون الحامض واشربوه صباحاً على الريق.

ليموناضة الزنجبيل والحامض
حضروا الليموناضة كالعادة، ولكن تجنبوا أن تضيفوا إليها السكر المكرر لتحليتها. ثم أضيفوا ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور. يمكنكم، إذا رغبتم، أن تضيفوا إليها بضع أوراق من الملفوف (الكرنب) بعد خفقها في الميكسر للحصول على خصائصها المنظفة من السموم. من الأفضل أن تشربوها صباحاً قبل تناول أي طعام.

صلصة الحامض والزنجبيل
ابشروا القليل من الزنجبيل قبل أن تضعوها في عصير الليمون الحامض. أضيفوا هذه الصلصة إلى سلطاتكم المفضلة.

تذكروا !

إذا كنتم تريدون الاستفادة من ميزات الليمون الحامض مع الزنجبيل في خسارة الوزن، يجب أن تعتمدوا نظاماً غذائياً صحياً، بدون أطعمة مصنعة، أو مشروبات الصودا، الطحين، الدهون، الملح وغيرها. بالإضافة إلى هذا، من المهم أن تمارسوا نشاطاً رياضياً وأن تشربوا أكثر من ليترين من الماء يومياً. إذا اتبعتم هذه النصائح، سترون وزنكم الزائد يختفي سريعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً