صحة

استخدامات رائعة للأرز

استخدامات رائعة للأرز

 

يعتبر الارز من احد المكونات الغذائية الطبيعية المميزة بعدة فوائد صحية و جمالية مذهلة تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال من خلال مقال نذكر فيه افضل استخدامات الأرز.

الأرز هو العنصر الرئيسي في معظم المطابخ وذلك بفضل تنوعه وأسعاره المعقولة. ومع ذلك هل تعلم أن الأرز ليس فقط للطبخ. كما سنوضح فهناك العشرات من الاستخدامات المنزلية للأرز. بدءا من العلاجات المنزلية لطرق مبتكرة لاستخدامها في إجراءات تنظيف المنزل. هنا عشرة من الأكثر إثارة للدهشة ومفيدة.

تنظيف طاحونة القهوة الخاص بك

إذا كنت تعتمد باستمرار على طاحونة القهوة الخاص بك لتوفير لكم قدرمن الكافيين فى الصباح. فيمكن لأوساخ العالقة بالطاحونة ان تؤثرعلى الطعم. فيمكنك استخدام الأرزغيرالمطبوخ لإعطائها نظافة شاملة .وله فائدة جانبية من شحذ شفرات طاحونة .فيوضع نحو نصف كوب من الأرز (غير المطبوخ) مباشرة في طاحونة الخاص بك. وتشغيله حتى يتم سحق الأرز. عليك أن تكون قادراعلى تذوق وملاحظة الفرق عندما تحتسي قهوتك الصباحيه بعد تنظيف الطاحونه بالطريقه السالف ذكرها .ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع المطاحن التوابل.

علاج البشرة

بإضافة الماء الزائد قليلا عند طبخ الأرز البني. ويمكنك استخدام الماء المتبقي لتقديم علاج جمالى رائع. فماء الأرز يتم تبريده بوضعه في الثلاجة. ثم تستخدم كغسول للوجه فهو فعال للغاية .ويمكن تطبيقه على الوجه ثم شطف الوجه وسترى النتيجه . فالأرز البني هو مصدر غني للفيتامين E وهو أمر ضروري لتوهج البشره وحيويتها واعطاءها مظهر شبابي ومع ذلك. من الأفضل استخدام ماء الأرز خلال ثلاثة أيام فقط من الطبخ.

إنقاذ الهاتف الغارق

عند سقوط هاتفك المحمول في بركة من الماء أو بالوعة أو حتى مرحاض .أحيانا يتم تدمير الجهاز نتيجة لذلك. ومع ذلك فالأمر دائما يستحق المحاولة فيمكن المعالجه بالأرز لمعرفة ما إذا كان يمكن أن تحتفظ بهاتفك. بعد اخراج البطارية.ووضع ما تبقى من الهاتف في وعاء كامل من الأرز (غير المطبوخ ( ويكون الوعاء كبير ومثالى بما فيه الكفاية ليحتوي الهاتف تماما بحيث يكون مغمور تماما في الأرز.ثم بعد ليلة في الوعاء.ستجد الأرز قد استوع حد كبير من كل الرطوبة. وستجد أنك تستطيع فتح هاتفك واستخدامه كالمعتاد .

وقف تكتل الملح

يبدأ الملح والحبوب في بعض الأحيان بالتكتل معا عندما تكون في بيئة رطبة مما يجعل من الصعب استخدام مقاييس و كميات دقيقة.بسبب ذلك التكتل فحاول مجرد إضافة بضع حبات من الأرز إلى الحاوية وستجد أنها تمتص الرطوبة من قبل الملح تماما واعادة تشكيله فى صفوف طبيعيه دون تكتل مرة اخرى .

إنشاء لعبة للحيوانات الأليفة

الكثير من اللعب الخاصة بالكلاب والقطط مبالغ فيها بشكل كبير ولكن يمكنك تقديم شيء تماما مسلي مع حقيبة بسيطة من الأرز. باستخدام زجاجة من البلاستيك القديمة وإضافة بعض الأرز داخلها واحكام غلقها ومشاهدة لعب حيوانك الأليف بها لعدة ساعات. هذه هي لعبة خاصة جذابة للقطط ولكن يمكنك استخدام زجاجات أكبر لجعل اللعب مماثل للكلاب.

يستخدم ككمادة ساخنة

إذا كان لديك ألم المفاصل أوإصابة مؤلمة باستمرار و ترغب فقط في عملية الاحماء بعد خروجها في البرد .فحاول استخدام الأرز فى المنزل لجعل ضغط الألم ينخفض. فيتم العثور على جورب نظيفة ثم يصب الأرز غير المطبوخ فيه وترك مساحة كافية للحبوب على التحرك. وعندما تريد استخدام ككمادات ساخنه لخفض ضغط ألم المفاصل فبمجرد وضعها في الميكروويف لمدة دقيقة ووضعه على جزء من الجسم الذي يحتاج الحرارة. وإذا كنت ترغب في ضغط أكثر دفئا يمكنك وضعه مرة أخرى في الميكروويف لمدة من 30إلى 90 ثانية.

فحص درجة حرارة الزيت

إذا كنت على وشك أن تقلى شيء وتحتاج إلى معرفة ما إذا كان الزيت قد وصل إلى درجة الحرارة المناسبة.فب مجرد وضع حبة واحدة من الأرز في مقلاة سترى ما سيحدث. في حالة ظهور على الجزء العلوي من الزيت يشكل فقاقيع مثل النجوم فالزيت يكون جاهز لطهي الطعام. على الرغم من أنه بطبيعة الحال قد لا تحتاج لطهي الطعام بهذه الطريقة في كثير من الأحيان لأسباب صحية.

أدوات حماية من الصدأ

مجرد وضع من 3 إلى 4 ملاعق أكل من الأرز غير المطبوخ إلى الأدوات الخاصة بك وسوف تساعد على منع أي معدات معدنية من الصدأ. فيقدم الأرز هذا الاستحقاق لأنه يمتص الرطوبة. والتي عندما تتعرض للأكسجين تسبب الصدأ للأدوات الخاصة بك مع مرور الوقت.

تحافظ على الميدالية الفضية في حالة جيدة

وبالمثل إذا كان لديك بعض أدوات المائدة الفضية جيد. يمكنك إبطاء عملية تشويهها عن طريق التأكد من أن أدوات المائدة موجودة بالقرب من بعض الأرز. فبمجرد إضافة وعاء صغير إلى درج أو خزانة هذه الأدوات . وسوف يمتص الرطوبة في الهواء.

يستخدم الأرز فى تنظيف المزهريات طويلة العنق

وأخيرا.على الرغم من أنك يمكن أن تغسل المزهريات طويل العنق بالماء.فانه من الصعب الوصول الى داخلها فى أسفل القاع وازالة علامات الأوساخ منها .ولكن بمجرد وضع حفنة من الأرز غير المطبوخ يمكن أن تساعدك على ذلك قم بوضع حفنة من الأرز واسقاطها داخل المزهرية ومن ثم قم بإضافة بعض الماء ولمسة من الحساء. ثم يهز الإناء بحيث يتحرك الأرز حول الداخل. سوف تجد امكانية الأرزفى إزالة الأوساخ العالقة على القيعان والجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً