شاي الماتشا علاج جديد للكثير من الامراض

شاي الماتشا علاج جديد للكثير من الامراض

شاي الماتشا هو الشاي المطحون والناعم، ومسحوق الشاي الزمرد والأخضر، وهو نفسه الشاي الأخضر العضوي الطبيعي الذي نجده في حفل الشاي الياباني منذ أكثر من 900 سنة. فما هي فوائد شاي الماتشا وما هي اضراره؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

فوائد الصحية لشاي الماتشا

– مضاد للأكسدة: يتحتوي شاي الماتشا على الكثير من المواد المضادة للاكسدة ومادة البوليفينول الطبيعية. وهذه المواد المضادة للاكسدة تبحث عن الجذور الحرة للأكسجين وتحييد آثارها الضارة وبالتالي تعمل على حماية الجسم من حدوث اضطرابات أو التهابات المرتبطة بالاكسدة.

– إزالة السموم: الكلوروفيل الموجودة في ماتشا الشاي يبرز فعاليتها في التطهير عملية من الجسم، والحفاظ على قلوية الدم والأنسجة، ومنع عدد من السموم الضارة بجدران القولون والإحمرار اخراجها من الجسم.

– اليقظة العقلية والتأثير المهدئ: يعمل شاي الماتشا على تهدئة الجسم، خصوصاً وانه يمتلك خصائص مضادة للقلق والتي تساعد في زيادة الموجات في الدماغ التي تشجع على الاسترخاء وتحفز على الشعور العميق ووضوح النفسية.

– الحماية من العدوى: ان الفيتامينات الموجودة في شاي الماتشا تعمل على محاربة الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية. كمت يعمل ضد عدد من مسببات الأمراض البشرية الهامة بما في ذلك فيروس الأنفلونزا، والتهاب الكبد B وفيروس C، وفيروس الهربس.

– نظام المناعة القوي: ان شاي الماتشا يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة، وبوليفينول، التي تساهم في تعزيز الدفاع المناعي للجسم ويساعد على توفير حماية ضد مختلف المضادات.

– صحة الجهاز الهضمي: شاي الماتشا مفيد لعلاج واضطرابات الجهاز الهضمي، اذ انه يحفز إفراز البراز ويساعد الجسم على التخلص من المواد الكيميائية الضارة والسموم.

– الوقاية من السرطان: أظهرت دراسات متعددة أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي ماتشا يمنع انتشار الخلايا السرطانية الخبيثة، ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة بما في ذلك سرطان المثانة وسرطان القولون والمستقيم .

اضرار شاي ماتشا

على الرغم من أن شاي الماتشا له الكثير من الفوائد الا انه يحتوي على كمية عالية من الكافيين قد تسبب الحساسية لدى بعض الأفراد، وقد تشمل أمراض الحساسية والإسهال، وعدم انتظام ضربات القلب وأعراض القولون العصبي.

Related Posts

LEAVE A COMMENT