صحة

لبشرة أجمل.. التوت بدل البوتوكس والطماطم بدل كريم النهار

لبشرة أجمل.. التوت بدل البوتوكس والطماطم بدل كريم النهار

 

يلجأ الكثير من الناس إلى مستحضرات التجميل باهظة الثمن بهدف الحصول على بشرة متألقة أو لتأخير ظهور التجاعيد، في حين أن بعض المواد الغذائية المتوفرة في الأسواق يمكنها أن تفي أيضاً بهذا الغرض، كما يوضح خبراء التجميل.

تعد قلة النوم وتناول الكحول والأغذية الذهنية من العوامل التي تضر بالبشرة وتساعد على تسريع ظهور التجاعيد. ويلجأ البعض لاستخدام كريمات أو مساحيق التجميل للحد من ظهور التجاعيد ولإضفاء التوهج والنضارة على بشرتهم.

ولكن الكثير من خبراء التغذية، ومن بينهم الألماني هانز لوبر، ينصحون بالابتعاد عن استعمال مساحيق التجميل باهظة الثمن واستبدالها بتناول أغذية صحية.

ويؤكد الخبير لوبر على عدم ظهور التأثير الإيجابي لهذه الأغذية خلال وقت قصير. ويقول “الأطعمة الصحية ليست أدوية يظهر تأثيرها بين عشية وضحاها، بل هي ذات تأثير وقائي يمتد لفترة طويلة”.

• نصائح غذائية:
• تناول الطماطم قد يجعلنا تستغني عن كريم النهار.

• تناول الجزر يساعدنا على تجنب استعمال مساحيق التجميل.

• تناول التوت بجميع أنواعه مفيد.. نظراً لاحتوائه على فيتامين سي الذي يشدّ البشرة ويجعلها أكثر حيوية ويحول دون ظهور الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة. وهذا يغني عن اللجوء إلى حقن مادة البوتوكس.

• الابتعاد عن تناول اللحوم والأطعمة الحيوانية بشكل كبير لأنها تحتوي على حمض الأراكيدونيك الذي يساعد على تسريع ظهور التجاعيد. ويتم إنتاج هذه الأحماض أيضاً من طرف الجسم عند تناول أغذية تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 6 كالزبدة وزيت عباد الشمس.

• تناول أغذية غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة (كالفواكه) للحفاظ على تألق البشرة ونضارتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً