بهذه الأمور تبعد نفسك من السعادة

بهذه الأمور تبعد نفسك من السعادة

إن الحصول على السعادة والفرح في الحياة هو قرار داخلي نتّخذه ونلتزم به رغم الصعوبات التي تواجهنا. بالنسبة لموقع mindbodygreen، ثمة أمور تجعلنا نبتعد خطوات عن السعادة بإرادتنا.

أن لا تعطي نفسك الإذن

نخسر في أن نصبح سعداء لأننا ببساطة نمنع أنفسنا من ذلك. لأننا نترك الفرح في آخر مرتبة اهتماماتنا وننشغل بتحقيق أهدافنا وأعمالنا غير المنجزة. فإذا لم تعطِ نفسك الإذن فإن أحداً لن يقوم بذلك.

أن تعيش في الندم

أن تبقى في الماضي فهذا معاكس لإمكان تقدّمك نحو السعادة. فما حصل قد حصل ولا نفع من الندم ومراجعة الذات والتأسف على ما فاتك تحقيقه. ما دمت قادراً على صنع الفارق اليوم قبل الغد.

مقارنة نفسك بالآخرين

مهما علا شأن الآخر الذي تقارن نفسك به فإن النتجية ستكون عدم الرضى على نفسك وتالياً اليأس. تذكّر أنك شخص فريد ونجاحك وسعادتك رهنا قرارك وإرادتك وتصرفاتك وليس أي أحد آخر.

أن لا تكون شاكراً

يقال إننا لا نعرف قيمة الأشياء التي نملكها إلا عندما نفقدها. وهذا تماماً أحد أسباب تعاستنا لذلك عليك الاستفادة من كل الأشخاص والأشياء والقدرات التي معك اليوم قبل أن تفقدها غداً. وليكن شكر الآخر والرب دائماً في حياتك.

أن لا تصغي لنفسك

ثمة صوت بداخل كل منا يدلنا على ما نريده في الحياة وعلى مصادر سعادتنا. فلا تسكت هذا الصوت. تحدث إلى نفسك واعرف ما هي حاجاتها ودوافعها لتكون سعيدة وتصرّف على هذا الأساس.

Related Posts

LEAVE A COMMENT