صحة

دهون البطن غير مرتبطة بالوزن .. تعرف على 5 عادات يجب التوقف عنها تماماً للتخلص من الكرش

دهون البطن غير مرتبطة بالوزن

منطقة البطن من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون، وتسبب قلقا، لأنها تفسد إطلالتك وتجعلك تبدين أكبر سناً، ولاسيما أن هذه المنطقة لا تتخلص من الدهون بسهولة، حتى وإن تمكنتِ من إنقاص وزنكِ بشكل عام.

وقال موقع «هيلثي ريسيبس» المعني بالصحة، إن دهون البطن ربما تكون غير مرتبطة بالوزن، فهناك أشخاص يتمتعون بوزن مثالي، بينما يعانون من الكرش، لأن السبب الرئيسي في الكرش هو العادات السيئة بخلاف تناول الأكلات الدسمة.

وقدم الموقع نصيحة للتوقف عن 5 عادات سيئة للتخلص من الكرش.. إليكِ:

1. تناول المشروبات بلا حساب: جزء كبير من دهون البطن تعود لتناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة، فإذا كنتِ ممن يفعلون ذلكِ توقفي فوراً.

2. تناول الحلوى بعد العشاء: على العكس، لابد من التوقف عن تناول الأطعمة بشكل عام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، خاصة الحلويات.

3. النوم أقل: اضطراب النوم، يعني زيادة في الوزن، لأن الهرمون الذي يساعد على حرق الدهون يعمل ليلاً خلال فترة النوم.

4. تناول وجبات قليلة كبيرة: أي أننا نحصل على عدد حصص أقل ولكن كل حصة غنية بالسعرات، من ثم نعوق الجسم عن حرق الدهون والتخلص منها.

5. عدم تناول الإفطار: كثيرًا ما نقع في هذه المشكلة، حيث نمتنع عن الفطار لتقليل الوزن، ولكنه في الواقع يزيد الوزن، لأنه يؤثر على عملية حرق الدهون، من ثم يحتفظ الجسم بالدهون ويحاول تعطيل الجسم عن التخلص منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً