تناول البصل والرمّان يقلل من الإصابة بالالتهاب المزمن

فوائد البصل والرمّان

حددت دراسة بريطانية حديثة، مجموعة من الأطعمة والمواد الغذائية والمشروبات التي تحد من الإصابة بالالتهاب المزمن، الذي يساهم في الإصابة بالعديد من مسببات الوفاة الرئيسية.

وقال الباحثون بمعهد ليفربول الجامعي للشيخوخة والأمراض المزمنة في بريطانيا: “إن الالتهاب المزمن، يساهم في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، مثل السرطان، والقلب، والسكري، والزهايمر”، ونشروا نتائج دراستهم في “الدورية البريطانية للتغذية”.

وبحسب فريق البحث، فإن الالتهابات تحدث في الجسم بشكل طبيعي، ولكن عندما يطول أمدها في الجسم، يطلق عليها الالتهابات المزمنة، أو غير المنضبطة، التي تلعب دورا في الإصابة بالعديد من الأمراض المميتة.

وأوضح الباحثون أن الوجبات الغذائية الغنية بالفواكه والخضروات، التي تحتوي على مادة “البوليفينول”، توفر حماية ضد الالتهابات المرتبطة بتقدم السن والعمر والأمراض المزمنة.

الباحثون أضافوا أن “البوليفينول” من المركبات المتوافرة بكثرة في نظامنا الغذائي، ويلعب دورا في الوقاية من أمراض مثل السرطان، والقلب، والأوعية الدموية.

وأشار الباحثون إلى أن الأطعمة والمأكولات والمشروبات الغنية بـ”البوليفينول”، يأتي على رأسها البصل، والكركم، والعنب الأحمر والشاي الأخضر والتوت والرمان، وقد تساهم في الحد من الالتهابات عند الأشخاص المعرضين لخطر الالتهاب المزمن.

وقال الدكتور كريس فورد، قائد فريق البحث بمعهد ليفربول الجامعي للشيخوخة والأمراض المزمنة: “كبار السن هم أكثر عرضة للالتهاب المزمن، وأثبتت دراستنا أنهم سيستفيدون من الأغذية والمشروبات الغنية بمادة البوليفينول”.

وكانت دراسة سابقة أثبتت أن فاكهة الرمان الغنية بمادة البوليفينول المضادة للأمراض قد تساعد في حماية الأشخاص من الإصابة بمرض الزهايمر.

Related Posts

LEAVE A COMMENT