هل تشعر بالجوع؟ 5 وجبات شهية بسعرات حرارية أقل

وجبات شهية بسعرات حرارية أقل

لحرق السعرات الحرارية، يجب تناول حصص صغيرة ومتكررة من وجبات الطعام الخفيفة، وعدم الامتناع عن الأكل لساعات طويلة أو إجبار الجسم على الشعور بالجوع.

ومن المهم اختيار الوجبات الخفيفة الصحية، التي تعطي شعوراً بالشبع لفترة أطول، وتمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية ، وبأقل كمية من السعرات الحرارية.

لكن، الكثير من الأشخاص لا يمتلكون الوقت الكافي لتحضير وجبات خفيفة صحية، فيتناولون الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، التي سرعان ما يشعر الشخص بالجوع بعدها.

وجمعنا لكم بعض الوصفات السريعة والمغذية لوجبات طعام خفيفة يمكن تناولها عند الشعور بالجوع وبين وجبات الطعام الرئيسية:

• بسكويت الحبوب الكاملة:
اختر بسكويت الحبوب الكاملة المملح، وابتعد عن البسكويت الغني بالسكر والزبدة. ولجعلها وجبة ألذ، أضف شرائح رقيقة من الجبن أو شرائح التفاح أو الفاكهة المجففة.

• تصبيرة مالحة:
قد تشتهي أحياناً تناول شيء مالح رغم عدم شعورك بالجوع. وبدلاً من تناول وجبة غنية بالسعرات الحرارية، يمكنك تناول الخيار أو أعواد الكرفس المغطاة بعصير الليمون والملح ورشة من الفلفل. ويمكن أن تضيف أي خضار أخرى تحبها.

• تناول الحلويات الخفيفة:
عندما تشعر بالرغبة بتناول شيء حلو، لا تلجأ إلى تناول الشوكولاتة أو الحلوى، واستبدلها بقليل من لبن الزبادي الحلو المذاق مع ملعقة صغيرة من العسل على السطح، وبعض حبات التوت.

• تفاحة مع اللوز:
تناول تفاحة كاملة مع القليل من اللوز المملح أو ملعقة من زبدة الفول السوداني الطبيعية، أي مزيج غني بالدهون المفيدة والألياف المشبعة والبروتين.

• كربوهيدرات صحية:
تناول شريحة خبز من الحبوب الكاملة تغطيها شرائح من الأفوكادو المغطى بعصير الليمون، لإعطاء الجسم حاجته من الألياف والدهون المفيدة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT