علاجات من ثلاجتك تزيد بشرتك شبابا

علاجات من ثلاجتك تزيد بشرتك شبابا

في بحثنا المستمر عن الشباب الدائم، نعتقد أن المستحضرات التجميلية والعلاجات القاسية هي الحل الأمثل للحصول على بشرة نضرة ومشدودة. ولكن يقول الدكتور أنتوني يون، طبيب جراح تجميلي، في كتابه The Age Fix، إن سر البشرة الشبابية يقع في ثلاجتك.

ويؤكد أن أحماض الألفا هايدروكسي ومضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة موجودة وبنسب عالية في العديد من الأطعمة التي نتناولها يوميا.

وتتمتع بقدرة على إزالة التجاعيد والبقع الداكنة مثل الكريمات والأمصال الباهظة الثمن.
من قناع فعال لإنارة الوجه إلى علاج ملأ الشفتين، إليك أكثر العلاجات الطبيعية الفعالة الموجودة في مطبخك الآن.

علاج ملأ الشفتين
عندما نتناول الأطعمة الحارة نشعر بالحرقة على شفتينا مما يؤدي إلى التورم الخفيف والإحمرار. ضعي كمية قليلة جدا من مسحوق الفلفل الحار في بلسم ترطيب الشفاه للحصول على نفس النتائج.

قناع إنارة الوجه
يحتوي اللبن الزبادي الكامل الدسم على إنزيمات اللاكتوز التي تعمل كمقشر فعال للبشرة إذ أنها تذيب الخلايا الميتة وتهدئ الإلاتهابات وتقلل من الإنتفاخ بالإضافة إلى الدهون التي ترطب البشرة وتجعلها أكثر إمتلاء. ضعيه على بشرتك مباشرة من الثلاجة وإتركيه لمدة 30 دقيقة للتمتع بفوائده الجمالية.

علاج التقشير الطبيعي
يحتوي عصير التفاح على حمض الماليك malic acid الذي يعمل كمقشر طبيعي. جربي خلط ملعقة صغيرة من العصير مع بياض بيضة واحدة للحصول على قناع يزيل خلايا الجلد الميتة ويشد المسام الواسعة.

علاج لشد بشرة العيون
يتميز المايونيز بقدرته على ترطيب البشرة من الأعماق وشدها. دلكي حول العينين بكمية قليلة منه ثم إتركيه ليعمل لمدة 30 دقيقة.

كريم الترطيب الغني
يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الخارقة التي تحتوي على كم هائل من الفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى الزيوت الغنية التي تنعم سطح البشرة. بكل بساطة إهرسي الأفوكادو حتى يصبح بقوام كريمي ثم ضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT