صحة

لصحة عائلتك تعرفي على خطورة ” السائل المبيّض ” واكتشفي البديل له . . .

خطورة السائل المبيّض

 

اقرأوا المعلومات الخطيرة التالية عن السائل المبيض المصنوع من مواد سامة يمكن أن تسبّب أنواعاً من المشاكل الصحّية لا تشكّون بها. وتعلّموا كيف تتجنّبون استخدامه في المنزل حرصاً على سلامتكم وسلامة عائلتكم. كذلك اطّلعوا على وصفة طبيعيّة لإعداد بديل طبيعي للسائل المبيّض. السائل المبيّض (bleach) على أنواعه وأسمائه التجاريّة يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي وينبغي عدم استنشاق أبخرته أبداً. السائل المبيّض يمكن أن يحرق الجلد ويسبّب ضرراً كبيراً في الجهاز العصبي.

عندما يمزج سائل التبييض مع منظّفات كيميائية قوية أخرى، ينشأ عنه مواد كيميائية جديدة وخطيرة للبيئة وسامة للإنسان (والحيوانات الأليفة أيضاً!). عدد الحالات دخول المستشفى الطارئة الناتجة عن ابتلاع الأولاد بشكل عرضي لسائل التبييض أو المنتجات التي تحتوي على مواد للتبييض في ارتفاع دائم.
الأطفال الصغار هم الأكثر عرضة ويمكن لهذه الحوادث أن تكون قاتلة أحياناً. ما هو البديل؟ إليك هذه الوصفة الطبيعيّة لإعداد سائل مبيّض طبيعي غير سام: 12 كوب ماء 1/4 كوب من عصير الليمون الحامض 1 كوب بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين) امزجي هذه المكونات وضعيها في عبوة. أضيفي 2 كوب لكل حمولة الغسيل أو وضعيها في زجاجة رذّاذة واستخدميها للنظافة المنزلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً