صحة

فوائد البصل العلاجية والوقائية التي لم تعرف من قبل!

فوائد البصل

خفض الكولسترول السيء في الدم، علاج التهابات المفاصل والشعب الهوائية، إنقاص الوزن، تنشيط الدورة الدموية وغيرها الكثير من الآثار الصادمة لتناول البصل أو استعماله بطرق مختلفة، تحدثت عنها اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل من خلال الموضوع الآتي:

فوائد البصل للوقاية من السرطان: شرائح البصل غنية في محتواها بمادة الكبريتات، التي تعمل على توفير بعض الحماية من نمو الأورام السرطانية.

فوائد البصل للقلب: مركبات الكبريت الموجودة في البصل تعمل كمضاد لتجلط الدم بالإضافة إلى قدرتها على خفض مستويات الكولسترول السيء والدهون في الدم وكذلك تحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء. ووجد أن استهلاك البصل يعمل على توفير الحماية اللازمة للأوعية الدموية والقلب وبالتالي حماية الجسم من النوبات القلبية.
فوائد البصل كمضاد للالتهابات: وجد الباحثون أنَّ البصل يعمل على علاج مشاكل التهابات المفاصل والشعب الهوائية. ويحتوي البصل على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والكيرسيتين، التي تعمل على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم، التي تتسبب بحدوث الالتهابات في الجسم.

فوائد البصل في التنحيف: يعمل البصل على خفض الوزن، ولكن ليس بصورة مباشرة، إلا أنه يساعد في إنقاص الوزن من خلال تدعيمه للقلب والأوعية الدموية وحمايتها من ارتفاع ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول السيء في الدم. وهذه الآثار الإيجابية تجعلك أكثر نشاطاً وحيوية. كذلك فإن البصل يحتوي على مركبات غذائية متنوعة وهامّة، تجعلك أقل طلباً لتناول الطعام، وهو يعمل أيضاً على إذابة الدهون من الجسم.

فوائد البصل للبشرة: يمكن استخدام البصل للحدّ من انتشار النمش الجلدي، وذلك بمزج ملعقتين كبيرتين من البصل مع خل التفاح، وتطبيقها على الوجه واليدين. كما يمكن استخدامه في علاج الكدمات، لأنه ينشّط الدورة الدموية ويمكنع احتباس الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً