عصير الطماطم مفيد جداً للصحة ولتخفيف الوزن أيضاً

عصير الطماطم وفوائده

هل تعلمين أنه يمكنك فقدان بضعة كيلوغرامات من وزنك خلال أسابيع قليلة بفضل عصير الطماطم؟ كيف؟ إليك الاجابة.

فوائد عصير الطماطم في تقليل الوزن

أجرى باحثون تايوانيون دراسة على عينة من النساء (من أصول وأوزان وفئات عمرية مختلفة). وتناولت جميع تلك النساء كوب من عصير الطماطم سعة 250 ملم يومياً لمدة شهرين.

وجاءت نتائج هذه الدراسة مفاجئة تماماً: فقدت جميع المشاركات الكميات الإضافية من الدهون وانخفضت أوزانهن بشكل ملحوظ.

والأمر المفاجئ على نحو أكثر في هذه الدراسة هو أن المشاركات لم يكنًّ بحاجة إلى إجراء تغييرات معينة في نظامهن الغذائي، وجميعهن لاحظن نتائج انخفاض أوزانهن منذ الأيام الأولى من الدراسة، فقط بتناول عصير الطماطم في الصباح على معدة فارغة.

وتم أخذ عينات من دم المشاركات عند بداية التجربة وعند نهايتها. وفي الختام، أثبتت النتائج انخفاضاً ملحوظاً في مستويات الكوليسترول، فضلاً عن وجود محتوى عال من الليكوبين في الجسم (نوع من أنواع الكاروتين الموجود في الطماطم و البطيخ)، وهو عنصر قوي مضاد للسرطان موجود بشكل طبيعي في الطماطم.

الخلاصة: عصير الطماطم مفيد جداً للصحة بشكل عام لأنه بالإضافة إلى أنه يساعد على فقدان الوزن، فإنه يقوي جهاز المناعة ويعزز الصحة الجيدة.

وعلاوة على ذلك، أشارت الدراسة أيضاً أن تناول عصير الطماطم بانتظام يمكن أن يمنع ظهور أمراض القلب والشرايين. وفي الواقع فإن عصيرالطماطم فعّال للغاية في حماية القلب والرئتين والكبد والجهاز الهضمي. وإضافة إلى ذلك فإنه يقلل مخاطر الإصابة بأمراض المسالك البولية (الالتهابات والعدوة) ويقلل احتباس الماء في الجسم.

ولا تتوقف قائمة فوائد عصير الطماطم عند هذا الحد! فهو يحسن البشرة ويضيء لونها ويعالج أعراض الروماتيزم. والتركيز القوي من المغنيسيوم في عصير الطماطم يجعله فعالاً للغاية في معالجة تشنج العضلات بعد أداء التمارين البدنية المجهدة، لذا ليس من المصادفة أن يوصى بتناول عصير الطماطم لكبار الرياضيين بعد تأدية التمرينات المتعبة.

يحتوي كل 100 غ من عصير الطماطم على 11 ملغم من المغنيسيوم

كما أن عصير الطماطم غني بالفيتامين سي، والبروتين النباتي، والكربوهيدرات، والكالسيوم، والبوتاسيوم وغيرها الكثير.

وصفة عصير الطماطم لتذويب الدهون
وإليك هذه الوصفة المنزلية لعصير الطماطم والتي سوف تذيب الكيلوغرامات الإضافية من وزنك:

المكونات:

4 كغم من الطماطم
ملعقتان كبيرتان من ملح البحر أو ملح الهمالايا
4 ملاعق كبيرة من سكر القصب
الطريقة:

اغسلي الطماطم وازيلي قشرتها، وبعد سحقها ضعيها في وعاء كبير وأضيفي الملح والسكر. اطهي المزيج لمدة 10 دقائق مع التحريك المستمر. ضعي العصير جانباً ليبرد ثم اسكبيه في أوعية زجاجية أو مرطبانات صغيرة يمكن إحكام غطاءها وضعي هذه المرطبانات في الثلاجة.

كيف تستعملين هذا العصير؟

اشربي كوباً كبيرة من هذا العصير (حوالي 250 ملم) صباح كل يوم على معدة فارغة. إنه مشروب يمد الجسم بالطاقة ويزيل السموم ويساعدك على التخلص من الدهون بسرعة.

Related Posts

LEAVE A COMMENT