الريجيم الفرنسي لخسارة 10 كيلوغرامات في الشهر

الريجيم الفرنسي

هل تساءلت يوماً: لماذا تظهر معظم النساء الفرنسيات بمظهر نحيل وجسم رشيق مهما كانت أعمارهن؟ الجواب يكمن في نظامهن الغذائي الذي يعتمدنه بصورة أساسية في حياتهن اليومية، بجانب أشهر الحميات الغذائية التي تعمل على فقدان الوزن بأفضل النتائج.
“الجميلة” تكشف لك عن أسرار الحمية الفرنسية من كافة جوانبها لتتبعيها في روتينك الغذائي لجسم كعارضات الأزياء.

الخطوات الفرنسية الأساسية لتناول الطعام:
· الاهتمام دائماً بالنوعية وليس بكمية الطعام، واختيار كل ما هو صحي، والتمتع بجميع المأكولات، ولكن بمقدار صغير.
· تناول ثلاث وجبات في اليوم دون الإفراط في إحداها للإحساس بالشبع على مدار اليوم.
· تناول الطعام بتمهل، وتكريس 20 دقيقة على الأقل لتناول الوجبات المنتظمة في جو هادئ.
· تناول البروتينات ذات السعرات الحرارية المنخفضة.
· الاعتماد على الفواكه والشوفان والأسماك بصورة مستمرة في وجباتهن المختلفة.
· الفرنسيات يفضلن تناول الطعام في المطبخ أو على مائدة العشاء وليس أمام التلفاز.

النظام الغذائي للحمية الفرنسية: يستند برنامج الحمية الفرنسية على عادات الأكل الصحية وضبط النفس والانتعاش كلما أخطأت في اتباع النظام، كما يستند على ثقافة وعادات الباريسيات اللواتي يحببن الطعام وتناوله، وعلى الرغم من ذلك، يظهرون بجسم مثالي بسبب عاداتهن الغذائية الصحيحة.

وهناك ثلاث مراحل لهذا النظام الفرنسي، وهي كالتالي:
1. المرحلة الأولى: تستمر من 8 إلى 10 أيام كحد أقصى دون التراجع خلال تلك الفترة، ويتم خلالها الاعتماد على جميع أنواع السوائل بكافة أنواعها من مشروبات أو عصائر، كذلك وجبات الحساء المنوعة والطعام المهروس، كما يتم الابتعاد عن العصائر المصنعة أو الأطعمة من الحساء والخضراوات المهروسة الغنية بالزيوت، إضافة إلى الإكثار من شرب الماء لترطيب الجسم خلال تلك الأيام.

2. المرحلة الثانية: تلك المرحلة هامة لتقليص حجم المعدة، وتستمر لمدة 10 أيام دون انقطاع، وتستهلك بها جميع المواد الغذائية الغنية بالألياف والبروتين مع الابتعاد تماماً عن النشويات والدهون.

3.المرحلة الثالثة: هي مرحلة الاستمتاع، وتستمر لمدة 10 أيام، وبإمكانك الآن أن توازني بين تنوع الوجبات المختلفة من البروتين والخضراوات والنشويات في آن واحد مع استخدام الخبز أو المعكرونة من الدقيق الأسمر بمقدار واحد فقط خلال اليوم، مما يساعدك على تسريع عملية فقدان الوزن الخاص بك بالتناوب مع المراحل الأخرى دون الخروج عن التعليمات في بعدك التام عن السكريات والدهون والزيوت، واعتمدي الأطعمة المطهوة على البخار واللحوم خالية الدهن .

ويشمل جدول تلك المرحلة ما يلي:
· يتضمن الفطور شريحتين من ثمار الأناناس مع طبق من الشوفان.
· يشمل الغذاء شريحة من السمك أو صدور الدجاج أو لحماً خالياً من الدهن مع طبق خضراوات وملعقتين من الأرز أو المعكرونة السمراء.
· وتتضمن وجبة العشاء سلطة خضراء وكوباً من الحليب الخالي من الدسم.

أيام الغش
ضمن الخطة توضع لك أيضاً خطة الإنعاش في حال واجهتك أيام الغش أو غيرها أثناء اتباعك للنظام الغذائي، فإذا لم تتحكمي في نفسك والجوع وخرجتِ عن إطار الحمية في أحد الأيام، اجعلي اليوم الذي يليه معتمداً على السوائل معتمدة على عصير الأناناس والكيوي أو التفاح الأخضر طوال اليوم.

Related Posts

LEAVE A COMMENT