الرياضة

كوارث الدفاع تعرقل مسيرة شباب الظاهرية في كأس الاتحاد الآسيوي

فريق شباب الظاهرية

تسببت الأخطاء الدفاعية القاتلة، في تلقي فريق شباب الظاهرية الفلسطيني خسارة ثقيلة أمام مضيفه فريق القوة الجوية العراقي، بنتيجة 1-4، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الظاهرية ذهب إلى الدوحة وهو يعلم تماماً قوة الفريق العراقي، والمدير الفني عبدالفتاح عرار، حذر لاعبيه من هذا الأمر، وطالبهم بالتركيز الشديد، على اعتبار أن القوة الجوية سيلعب من اجل الحسم والصعود للدور الثاني.
ولكن رغم كل هذا الحرص والتعليمات التي سبقت اللقاء، إلا أن الأخطاء الدفاعية التي وقع بها اللاعبون في هذه المواجهة كانت كارثية، وكان من الممكن أن تتسبب في خسارة أكبر، رغم أن الظاهرية كفريق جماعي حاول مقارعة الفريق العراقي وخلق العديد من الفرص المحققة، إلا انه لم يستثمرها بالشكل المطلوب خاصة ثنائي الهجوم احمد ذياب ومحمد فودي، والتي كان من الممكن ان تغير نتيجة المباراة، بينما على العكس ترجم المهاجمون العراقيون أغلب الفرص التي لاحت لهم داخل صندوق الحارس وليد قيسية إلى أهداف، وأهدروا فرصاً أخرى غريبة .

خسارة الظاهرية امام القوة الجوية العراقي متوقعة، لكن ليس بهذه النتيجة الكبيرة، فالتفكير بالنسبة للجهاز الفني ينصب على ورقة الترشح الثانية مع الوحدة السوري، على اعتبار أن الفريق العراقي أمّن الأولى، وبالتالي فالصراع سيكون امام الوحدة السوري في اللقاءين المتبقيين لهما.

الظاهرية يملك 4 نقاط في المركز الثالث، مقابل 6 نقاط للوحدة السوري بعد تغلبه، أمس، على العروبة العماني (2-1)، وبالتالي ما زال الفريق الفلسطيني يملك الحظوظ للمنافسة على البطاقة الثانية، لكن ذلك مشروط باعادة الانضباط لخط الخلف وزيادة الفاعلية الهجومية أمام الفريق السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً