كيف تصبح شخصًا صحيًا في غضون 14 يومًا؟

تصبح شخصًا صحيًا خلال ايام

كلنا يعتزم تغيير نمط حياته ليكون أكثر صحة، لكن ليس جميعنا لديه القوة والعزيمة للبدء بذلك، وإن كانت لدينا القدرة فكيف نبدأ؟

إن كانت لديك العزيمة والإرادة للبدء بالتغيير، فلدينا خبرًا سارًا لك، فيمكن تحقيق هدفك لتصبح شخصًا صحيًّا فقط في 14 يومًا ، اتبع الخطوات التالية:

1 – تعرّف على أقسام الهرم الغذائي

في البداية عليك أن تدرك أجزاء الهرم الغذائي، وما تحتويه كل سلسلة في الهرم من العناصر الغذائية؛ كالكاربوهايدرات، والبروتينات، والفيتامينات، والدهون …ألخ.

2 – تمسك بمخططك الغذائي

كن متأكداً أن وجبتك الغذائية تحتوي على مقدار ضئيل من كل عنصر من العناصر .

3 – تناول الفاكهة

ابتعد عن شرب عصير الفاكهة، فهو الخلاصة المحتوية على كميات كبيرة من السكر والخالية من أي فوائد غذائية. فحاول تناول ثلاث حصص يومية من الفاكهة، وأفضل طريقة هي إعداد سلطة تحتوي على مجموعة من الفواكه المختلفة.

4 – تناول الخضراوات

حاول إضافة الخضروات لأي طبق كان، فهي غنية بالكربوهيدرات والبروتينات الذي يحتاجها جسدك.

5 – تمرّن

إن كنت لا تحب الرياضة أو القيام بتمارين شاقة، حاول على الأقل إضفاء يومك بتمارين بسيطة وخفيفة، لا تحتاج لأي مجهود عضلي؛ كتمارين اليوغا، أو الرقص، أو المشي، لكن قبل البدء بإجراء هذه التمارين، قم ببعض الإحماءات لتجنب التشنج.

6- تجنب المشروبات ذات السعرات الحرارية

إهتم بقراءة ملصق العبوة، فيما إذا كانت تحتوي على سعرات حرارية عالية؛ مثل المشروبات الغازية، والعصائر أو مخفوق الحليب، فمن المستحسن استبدالهم بشرب الماء أو الشاي الأخضر، إضافةً إلى القهوة السوداء.

7- تابع المستجدات الصحية

هنالك مجموعة من المواقع الإكترونية التي تنشر آخر المستجدات الطبية والصحية؛ كموقع “WebMD” و موقع “bodybuilding.com”، والعديد من المواقع الأخرى.

Related Posts

LEAVE A COMMENT