اخبار منوعة

صور: تعرّف على دراجة الأمهات اليابانية

تداول عدد من مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور، لدراجة أُطلق عليها اسم “ماما تشاري”، وتعني “دراجة الأمهات” أو “دراجة ست البيت” ومسمى “ماما تشاري” باليابانية عبارة عن اختصار من كلمتين “ماما” و”تشارينكو” تعني الدراجات الهوائية بالعامية. وأوضح المتداولون، أن هذه الدراجات غالبا ما تستخدمها الأمهات أو ستات البيوت لذا أطلق عليها “ماما تشاري”، وهي مزودة بسلة لوضع المشتريات في الأمام أو بمقعد خاص لتجليس الأطفال الصغار في الخلف.
ففي المناطق السكنية تقوم الأمهات باصطحاب طفلها أو طفليها على الدراجة وتذهب للتسوق، وفي وسط المدينة يقوم الموظفون أو مندوب الأعمال المختلفة بوضع حقائبهم في سلة الدراجة وقيادتها هنا وهناك لقضاء الأعمال المختلفة، وتعتبر هذه الدراجات أيضًا عملية ولها شعبية كبيرة في استخدامها كوسيلة ذهاب وعودة من وإلى المدرسة أو مكان العمل.
ويعتبر تاريخ دراجات “ماما تشاري” قديما، حيث يقال إن بدايتها كانت من خمسينات القرن الماضي، ويمكن القول إنه بفضل ظهور دراجات “ماما تشاري” قد أصبح وجود الدراجة واستخدامها في التسوق والذهاب والعودة من وإلى المدرسة أو العمل إلى آخره أمرا ضروريا ولا غنى عنه في الحياة اليومية.

 

GPG

jg00091_main

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً