3 خطوات لكي يساعدك الإفطار في فقدان الوزن

خطوات لكي يساعدك الإفطار في فقدان الوزن

أفضل طريقة لإحداث تغيير طويل الأمد في نظام التمثيل الغذائي لديك، هو تناول وجبة إفطار صحية كل صباح بحسب الدراسات، وهو أسلوب لبدء جهودك في سبيل فقدان الوزن. ونشر موقع “تايم” ثلاث نصائح متعلقة بالإفطار:

1- تناول فطورك باكراً:
الكثيرون يهملون هذه الوجبة، أو يتناولونها متأخراً بعد وقت طويل من استيقاظهم، لكن الدراسات وجدت أن تناول الإفطار يساعد على ضبط التمثيل الغذائي في جسمك، لذلك يجب أن يتم ذلك خلال الساعة الأولى من الاستيقاظ، للاستفادة من إمكانية حرق الدهون في كامل الجسم، حتى وإن كنت لا تشعر بالجوع، فإن الإفطار سيجنبك من الاستسلام لخيارات سيئة في طعام الغداء أو العشاء. أما إذا كنت شخصاً لا تتقبل معدته وجبة الإفطار فحاول أن تبدأ بالعصير.

2- ركز على البروتين:
حاول أن يحتوي إفطارك على كمية جيدة من البروتين، البيض واللبن، يمكن أن يشعراك بالشبع لمدة أطول، ويساعدا في تخفيف الوزن. وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن البيض على الإفطار خسرن ضعف الوزن مقارنة باللواتي اخترن الخبز، فالبروتين الموجود في البيض يساعد على تناول سعرات حرارية أقل خلال اليوم، ويقلص الشعور بالجوع، لأن عملية الهضم تصبح أبطأ.

3- أضف موزة:
عندما يحتوي الإفطار على طعام مقاوم للنشاء يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، لأنه يدفع الجسم إلى استخدام الدهون للحصول على الطاقة، ومن هذه الأطعمة الموز والشوفان، لذا ينصح بتناول موزة صباحاً.

Related Posts

LEAVE A COMMENT