اخبار منوعة

أسترالية تسعينية تعد وجبات الطعام للفقراء

أسترالية تسعينية تعد وجبات الطعام للفقراء

لا تزال الأسترالية “ستاسيا دابروسكي” التي شارفت على عامها الـ 90، تخدم بلا ملل الفئات الأشد احتياجا من الفقراء والمشردين في العاصمة كانبيرا على مدى 37 عاما دون أي مقابل.

وقال أحد مساعديها إن “ستاسيا” تعمل ستة أيام في الأسبوع من الخامسة صباحا وحتى السادسة مساء بسعادة بالغة ولا يبدو عليها أي نوع من الوهن بل بنشاط ملحوظ أكثر من أناس كثيرين في نصف عمرها.

وفي تقرير مصور، ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية “أيه بي سي نيوز” أن “ستاسيا” تبدأ يومها بقيادة شاحنة صغيرة في أنحاء كانبيرا تجمع فيها الطعام المتبرع به من المخابز و” السوبر ماركت ” قبل أن توزعها على الفقراء والمحتاجين، وخلال أيام الجمعة تدير مطعما متنقلا للفقراء في وسط المدينة وهو الأمر الذي اعتادت عليه منذ عام 1979.

وتلقب ستاسيا بالأم تيريزا لكانبيرا، وقد بدأت هذا العمل التطوعي بعدما طلب منها أحد أبنائها أن تطبخ لأسرة فقيرة من المشردين، وتتلقى تبرعات من أشخاص بجانب بعض التبرعات الحكومية لمواصلة عملها في مساعدة الفقراء، وفى عام 1996 اختيرت “مواطنة العام في كانبيرا”.

وولدت ستاسيا في بولندا عام 1926، حيث فقدت عائلتها كل ما تملك خلال الحرب العالمية الثانية، وبعد الحرب عملت ممرضة قبل أن تهاجر إلى أستراليا مع زوجها وعائلتها الصغيرة عام 1964، ثم بدأت عملها التطوعي مع الصليب الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً