تعلمي أسهل ماسك طبيعي للوجه بهذه الخلطات

ماسك للوجه

وجهك هو الاساس والاهم لذلك نظافته والاعتناء به هما من الروتين اليومي في حياتك. بالتالي، إنه ما ينظر اليه الناس عند التحدث اليك فوجود الحبوب والبقع السوداء أو أي شوائب عليه سيسبّب الاحراج لك. لذا ليس لديك حل سوى الخلطات المنزلية الطبيعية التي توفّر لك أجمل وأنقى النتائج لوجه أبيض وبنضارة تامة. اعتني ببشرة وجهك ولا تهمليه بهذه الخلطات الفعّالة التي تقدّمها اليك ياسمينة اليوم.

الخلطة الاولى: يجب عليك أن تقشّري موزة واحدة وتطحنيها كي تصبح ناعمة. ثم، أضيفي الى الموزة زيت اللوز وامزجيهما جيدًا. بعدها، أغسلي وجهك جيدًا كي يكون نظيفًا قبل أن تطبّقي المزيج عليه بلطف وبشكل دائري بواسطة أصابعك. أتركيه لمدة عشرين دقيقة واغسلي بعدها وجهك بالمياه جيدًا.

الخلطة الثانية: قشّري قطعة واحدة من البطاطا فقط كي تحصلي على قطع صغيرة ناعمة. ثم، أعصري ليمونة وخذي العصير منها لتضيفيه الى البطاطا الناعمة. أمزجيهما جيدًا وطبّقي المزيج على وجه نظيف. أتركيه لمدة لا تتعدّى العشرين دقيقة ثم إغسليه بالمياه.

الخلطة الثالثة: أهرسي حبة واحدة من الطماطم وأضيفي اليها 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض. طبّقي هذه الخلطة كل يوم على وجهكِ لمدّة 30 دقيقة قبل الاستحمام.

الخلطة الرابعة: امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وأربع ملاعق كبيرة من الطحينة أخلطي كل المكونات جيّداً. ضعي هذه الخلطة على وجهك وعنقك لمدة ربع ساعة، ثم إغسلي وجهك بالماء البارد.

الخلطة الخامسة: امزجي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء واشطفي بهذه الخلطة كل الوجه بلطف. ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد تطبيق الخلطة. يحتوي خل التفاح على فوائد تساعد على علاج حب الشباب ولاسيما البقع الموجودة على الوجه.

Related Posts

LEAVE A COMMENT